مونديال 2022- في ليلة معادلة جيرو لهنري.. فرنسا تعاقب أستراليا على التقدم وتهزمها برباعية

23.11.2022 | 00:28 (KSA)

دوري بلس - سحق منتخب فرنسا نظيره الأسترالي برباعية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بكأس العالم 2022.

ويقام مونديال كأس العالم على الأراضي القطرية، في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

ونجح كريج جودوين في التقدم لصالح منتخب أستراليا في الدقيقة 9، بعد كرة  تمريرة أرضية من يمين منطقة الجزاء ليسدد مهاجم أستراليا الكرة داخل الشباك.

ونجح الديوك في إدراك التعادل عن طريق أدريان رابيو، بعد كرة مقوسة رائعة من البديل ثيو هيرنانديز ليسدد رأسية رائعة داخل الشباك في الدقيقة 27.

وقلب المنتخب الفرنسي المباراة في الدقيقة 32، بعدما سجل هدف ثاني عن طريق المهاجم جيرو بعد استغلال خطأ المدافع من مبابي لتصل الكرة إلى رابيو لاعب يوفنتوس، ومن ثم مرر إلى جيرو الذي سدد الكرة داخل المرمى الخالي من حارسه.

ونجح منتخب فرنسا في تسجيل الهدف الثالث عن طريق مبابي، بعد كرة مقوسة رائعة من ديمبيلي من يمين منطقة الجزاء ليسدد مبابي رأسية متقنة داخل الشباك.

ونجح أوليفيه جيرو في تسجيل رابع الأهداف في الدقيقة 71، بعد كرة مقوسة رائعة من الطرف الأيسر عن طريق مبابي صاحب الهدف الثالث، وهو الهدف الـ51 لمهاجم ميلان مع الديوك ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي بالتساوي مع تيري هنري.

أحداث الشوط الأول

وفي الدقيقة 12، خرج لوك هيرنانديز مدافع المنتخب الفرنسي من المباراة بداعي الإصابة، وحل مكانه شقيقه ثيو هيرنانديز.

ومرت 10 دقائق ليستغل ديوك مهاجم أستراليا خطأ ثيو هيرنانديز، ويسدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

وسدد المهاجم جريزمان كرة من على حدود منطقة الجزاء لصالح فرنسا لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أستراليا في الدقيقة 41.

وحاول منتخب أستراليا تسجيل هدف التعادل، ومن ثم كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح المنتخب الأسترالي على رأس هيرفاين الذي سددها لترتطم بالقائم الأيمن.

أحداث الشوط الثاني

مقصية رائعة من جيرو بعد كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح فرنسا مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى منتخب أستراليا في الدقيقة 50.

وسدد جريزمان كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء لصالح فرنسا، أبعدها مدافع أستراليا من على خط المرمى في الدقيقة 68.

وحاول المنتخب الأسترالي تقليل فارق النتيجة لكن دون محاولات حقيقية على مرمى المنتخب الفرنسي.

ويحتل المنتخب الفرنسي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، فيما يتواجد منتخب الدنمارك في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة ويتساوي معه منتخب تونس بنفس الرصيد، ويتذيل منتخب أستراليا بدون نقاط.