مونديال 2022- إنبهار الصحف العالمية بمنتخب السعودية بعد الفوز على رفاق ميسي

22.11.2022 | 20:16 (KSA)

دوري بلس _ حقق المنتخب السعودي فوز هام وقاتل على منتخب الأرجنتين المرشح الأبرز للفوز بالبطولة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب لوسيل.

ولاقى خبر هزيمة الأرجنتين أمام السعودية انتشارًا واسعًا في الصحف العالمية الالتي ذكرت أن منتخبنا حقق إنجاز كبير وتمكن من صنع التاريخ.

وجاءت ردود الصحافة العالمية على فوز السعودية على حساب الأرجنتين، كالتالي:

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، كتبت: "ضربة قوية للأرجنتين ضد السعودية".

تحدثت صحيفة أس الأسبانية الخبر تحت عنوان “السقوط العالمي للأرجنتين”،
وذكرت في تقريرها: "سقطت الأرجنتين بشدة أمام المملكة العربية السعودية في أول ظهور لها، وسجل ميسي في الدقيقة العاشرة هدف من ركلة جزاء لكن السعوديين عادوا بثنائية"

وعنونت صحيفة “ماركا الإسبانية” يا لها من مفاجاة كبيرة!!

وصرحت صحيفة “موندو الإسبانية” بعنوان “ضربة الأرجنتين ضد السعودية
لا يمكن أن يكون صحيحا،
وأضافت:" الأرجنتين التي لم تهزم في 36 مباراة، البطل الأمريكي في ماراكانا، التي رقصت أمام إيطاليا في النهائي، ليس لديه أدنى فكرة، ميسي قائدهم لا يبدو أنه ينقذ الفريق".

وعلقت صحيفة “اولية الأرجنتينية” بعنوان ضرب العالم “خسر المنتخب الوطني أمام السعودية في أول ظهور له في قطر 2022، وتم إلغاء ثلاثة أهداف وقلبوها رائع”.

عنونت صحيفة “ذا صن The Sun” الإنجليزية هزيمة ميسي باللدغة العربية في كأس العالم.

وكتبت صحيفة "ديلي ميل": "السعودية تتسبب في أحد أكبر صدمات ميسي عبر تاريخ كأس العالم، أمام فريق مرصع بالنجوم، وبهدف جميل صنع الفارق عن طريق سالم الدوسري".

وفي فرنسا، كتبت صحيفة "ليكيب": "الأرجنتين تسقط من الأعلى".

و كتبت صحيفة "لو باريزيان" بالعاصمة الفرنسية: "هدف مجنون، دفاع بطولي، 15 دقيقة من الوقت الإضافي إنجاز السعودية ضد الأرجنتين تاريخي للأخضر".