مونديال 2022- تونس تفتتح مشوارها بالتعادل السلبي مع الدنمارك

22.11.2022 | 18:48 (KSA)

دوري بلس _ حسم التعادل السلبي مواجهة تونس ونظيره الدنمارك، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين عصر اليوم الثلاثاء في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم 2022 بقطر.

واكتفى المنتخبان بنقطة في بداية مشوارهم بالبطولة، في مباريات المجموعة الرابعة، والتي يلعب فيها مساء اليوم منتخب فرنسا بطل العالم أمام أستراليا.

 

الشوط الأول

وكان المنتخب التونسي الأكثر سيطرة على مجريات الشوط وكانت خطير في بعض الفرص خلال مجريات الشوط الأول.


وكانت بداية الفرص الحقيقية في اللقاء بالدقيقة 22، بعد هدف ملغي لتونس بتمريرة لعصام الجبالي خلف دفاعات الدنمارك وانطلق بالكرة وانفرد بالحارس وسدد الكرة على يمينه وسكنت الشباك؛ ولكن الحكم المساعد أشار لوجود تسلل.


وفي الدقيقة 38 عاد لعيدوني وهدد مرمى كاسبر شمايكل وسدد بقوة داخل منطقة الجزاء مرت بجوار حارس الدنمارك.


وكاد الجبالي أن يسجل الهدف الأول لتونس في الدقيقة 42 لكن انفراده تصدى لها شمايكل ببراعة بعدما وضع الأول الكرة من فوقه، ليبعدها حارس نيس إلى ركلة ركنية.

 

الشوط الثاني

كان منتخب تونس البادئ بالخطورة مبكرًا في الدقيقة الأولى بعرضية مرت في دفاعات الدنمارك ومرت بجوار شمايكل.

وسيطر بعدها منتخب الدنمارك على مجريات الشوط حتى نهايته، وكانت البداية في الدقيقة 56 بعدما ألغي الحكم هدفًا لأولسن بداعي التسلل.

وتألق أيمن دحمان حارس مرمى نسور قرطاج بعد ذلك في الدقيقة 57 برأسية دولبيرج، ثم في الدقيقة 68 لتسديدة قوية من كريستيان إريكسن أخرجها لركنية.

وأنقذ القائم الأيسر لدحمان في الدقيقة 69 هدف مؤكد للدنمارك بعد رأسية كورنيالس.

وتصدى أيمن دحمان لعرضية خطيرة في الوقت بدل الضائع كادت تباغته في المرمى، وكاد الحكم أن يحتسب ركلة جزاء بعد العودة لتقنية "الفار" لكنه ألغاها.

انتهت اللقاء بالتعادل السلبي وتقاسم الفريقين صدارة المجموعة بنقطة لكل الفريق، ومن المقرر أن يواجه منتخب فرنسا نظيره أستراليا الليلة في نفس المجموعة.