مونديال 2022- رئيس لجنة الحكام بالفيفا يكشف سر زيادة الوقت بدل الضائع

22.11.2022 | 12:31 (KSA)

دوري بلس – كشف الإيطالي بيرلوجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم سبب زيادة الوقت بدل الضائع حتى الآن في مباريات كأس العالم.

وشهدت مباريات كأس العالم التي أقيمت حتى الآن قيام الحكام باحتساب عدد كبير من دقائق الوقت بدل الضائع، حيث وصل الأمر في مباراة إنجلترا وإيران إلى احتساب ما يقرب من 30 دقيقة على مدار الشوطين بعد إصابة حارس إيران في الشوط الأول وإصابة مدافع إنجلترا هاري ماغواير في الشوط الثاني.

وقال كولينا في تصريحات صحفية: "أخبرنا الجميع بألا يستغربوا إذا رأوا الحكم الرابع يرفع اللوحة الإلكترونية بعدد كبير من دقائق الوقت المحتسب بدلاً من الضائع".

وأضاف الحكم الإيطالي الدولي السابق قائلاً: "هدفنا زيادة وقت اللعب الفعلي من أجل تحقيق متعة أكبر في كرة القدم، الاحتفال بكل هدف يستغرق دقيقة ونصف أو دقيقتين، وهذا يعني أنه إذا كان هناك ثلاثة أهداف سيضيع ست دقائق على الأقل".

وواصل كولينا حديثه قائلاً: "كما أن الإصابات تؤدي إلى إضاعة الوقت وهو ما حدث في مباراة إنجلترا وإيران، هدفنا القضاء على إضاعة الوقت وزيادة زمن اللعب الفعلي في المباريات".

ونفى رئيس لجنة الحكام بالفيفا أن تكون تقنية الفيديو هي السبب في زيادة الوقت بدل الضائع قائلاً: "الأمر ليس له علاقة بتقنية الفيديو لأن حكام الفيديو هم من يحتسبون الوقت الضائع في استخدام التقنية بشكل دقيق".

يُذكر أن مباريات كأس العالم الأربع التي أقيمت حتى الآن قد شهدت في مجموعها احتساب 57 دقيقة وقت بدلاً من الضائع.