مونديال 2022 – بيل يُبطل سحر "ابن الرئيس".. تعادل مثير بين أمريكا وويلز في المجموعة الثانية

22.11.2022 | 00:09 (KSA)

دوري بلس – تعادل المنتخب الويلزي مع نظيره الأمريكي بهدف لكل جانب في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الاثنين ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية بكأس العالم.

انتهى الشوط الأول بتقدم الولايات المتحدة الأمريكية بهدف سجله تيموثي وياه نجل جورج وياه الرئيس الليبيري وأفضل لاعب في العالم عام 1995 في الدقيقة 36، وتعادل غاريث بيل لويلز من ركلة جزاء في الدقيقة 82.

بدأ اللقاء بسيطرة من المنتخب الأمريكي الذي أرسل لاعبوه أكثر من كرة عرضية في الدقائق الأولى استبسل الدفاع الويلزي في إبعادها.

في الدقيقة العاشرة كاد جوش سارغينت أن يتقدم للمنتخب الأمريكي بعد رأسية قوية تألق في التصدي لها الحارس الويلزي واين هينيسي.

ظهر المنتخب الويلزي هجومياً لأول مرة في الدقيقة 15 عندما سدد إيثان أمبادو كرة ذهبت بعيدة عن المرمى الأمريكي.

استمرت سيطرة المنتخب الأمريكي حتى تمكن تيموثي وياه من استغلال تمريرة متقنة من كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 36 وانفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك.

شهد الشوط الأول العديد من الالتحامات البدنية، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه سيرجينو ديست وويستون ماكيني من الولايات المتحدة وغاريث بيل وكريس ميفام من ويلز.

واصل المنتخب الأمريكي سيطرته في بداية الشوط الثاني في الوقت الذي حاول فيه مدرب ويلز روبيرت بادج تعديل الأوضاع عن طريق الدفع بكيفر مور بدلاً من دانيال جيمس.

بعد أول عشرة دقائق من الشوط الثاني بدأ المنتخب الويلزي في تشكيل خطورة على مرمى الولايات المتحدة، وكادت رأسية بن ديفيز أن تكتب التعادل في الدقيقة 65 لولا تألق حارس أمريكا مات تيرنر، وفي نفس الدقيقة مرت رأسية كيفر مور الخطيرة فوق العارضة بقليل.

استعادت الولايات المتحدة السيطرة بعد ذلك بفضل تغييرات المدير الفني جريغ بيرهالتر الذي دفع ببريندن آرونسون، دياندري يدلين، هاجي رايت وكيلين أكوستا بدلاً من ويستون ماكيني، سيرجينو ديست، جاش سارجينت ويونس موسى.

في الدقيقة 80 حصلت ويلز على ركلة جزاء بعد تعرض غاريث بيل للإعاقة داخل منطقة الجزاء من لاعب الولايات المتحدة والكر زيمرمان.

وتمكن غاريث بيل من تسجيل ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 82 على يسار الحارس الأمريكي تيرنر الذي ذهب في نفس الزاوية لكنه لم ينجح في التصدي للكرة.

في الدقيقة 89 ووسط السيطرة الأمريكية انطلق برينان جونسون وتوغل داخل منطقة جزاء الولايات المتحدة وسدد كرة تصدى لها الحارس تيرنر.

شهد الشوط الثاني من المباراة إنذارين من نصيب تيم ريام وأكوستا لاعبي الولايات المتحدة الأمريكية.

بهذه النتيجة حصل كل منتخب على نقطة وتساويا في المركز الثاني بالمجموعة خلف إنجلترا المتصدرة بـ3 نقاط، بينما تذيل المنتخب الإيراني المجموعة بلا رصيد.