مونديال 2022- بالأرقام.. مبابي يتصدر قائمة أعلى لاعبي فرنسا في المونديال من حيث القيمة السوقية

22.11.2022 | 11:01 (KSA)

دوري بلس – تصدر نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي قائمة أعلى اللاعبين في قائمة المنتخب الفرنسي المشاركة في مونديال 2022 من حيث القيمة السوقية.

ويفتتح المنتخب الفرنسي مبارياته في المونديال في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء عندما يواجه أستراليا في إطار الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب المنتخبين تونس والدنمارك.

وبلغت القيمة السوقية لمبابي 160 مليون يورو كأعلى لاعبي الديوك من حيث القيمة السوقية بفارق 80 مليون يورو عن صاحب المركز الثاني لاعب ريال مدريد أوريلين تشواميني.

واحتل المركز الثالث من حيث القيمة السوقية في لاعبي المنتخب الفرنسي كل من كينغسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ وعثمان ديمبلي وجوليس كوندي نجمي برشلونة، حيث بلغت قيمة كل منهم 60 مليون يورو.

وجاء في المركز الثالث من حيث ترتيب القيمة السوقية للاعبي حامل لقب المونديال ثيو هيرنانديز لاعب ميلان بفارق 5 ملايين يورو عن شقيقه لوكاس هيرنانديز لاعب بايرن ميونيخ.

يُذكر أن المنتخب الفرنسي يفتقد لخدمات العديد من اللاعبين في مونديال 2022 بسبب الإصابة وعلى رأسهم كريم بنزيما صاحب الكرة الذهبية، بول بوغبا، نغولو كانتي وكريستوفر نكونكو.