مونديال 2022 – هولندا تستغل أخطاء ميندي وتُسكت زئير أسود التيرانغا

21.11.2022 | 21:08 (KSA)

دوري بلس – انتصر المنتخب الهولندي على نظيره السنغالي بهدفين مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاثنين على ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة في إطار الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى بكأس العالم 2022.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني سجلت هولندا هدفين عن طريق كودي غاكبو في الدقيقة 84 ودافي كلاسين في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

سيطر المنتخب السنغالي على الدقائق الأولى من المباراة، وسدد بواليا ديا كرة خطيرة في الدقيقة الأولى اصطدمت بالدفاع وذهبت لركنية، قبل أن يرد فينسنت يانسن لاعب هولندا بتسديدة اصطدمت في الدفاع السنغالي في الدقيقة الرابعة.

وحاول باوليا ديا تهديد المرمى الهولندي مرة أخرى في الدقيقة التاسعة عندما سدد من خارج منطقة الجزاء، لكن تسديدته علت العارضة.

وحاول دالي بلينت تشكيل خطورة على مرمى إدوارد ميندي في الدقيقة 17 بعد عرضية متقنة من غاكبو لكن رأسيته مرت بجوار القائم.

وأهدر فرينكي دي يونغ فرصة هدف محقق للمنتخب الهولندي في الدقيقة 19 بعد أن بالغ في المراوغة داخل منطقة جزاء السنغال بدلاً من التسديد في المرمى.

وكاد إسماعيلا سار أن يفتتح التسجيل للمنتخب السنغالي في الدقيقة 25 بعد مراوغة الدفاع الهولندي وإطلاق تسديدة قوية لكن فيرجيل فان دايك تمكن من إبعاد الكرة لركنية.

بعد منتصف الشوط مالت السيطرة للجانب الهولندي دون خطورة كبيرة على المرمى، وسدد بيرغويس من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 40 كرة علت العارضة.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة هولندا، وكاد فيرجيل فان دايك أن يفتتح التسجيل للطواحين في الدقيقة 53 لكن رأسيته مرت فوق العارضة.

الظهور السنغالي الهجومي الأول في الشوط الثاني كان في الدقيقة 65 عندما أطلق بواليا ديا تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس الهولندي أندرياس نوبيرت لركنية.

في الدقيقة 73 تألق نوبيرت من جديد وأبعد تسديدة صاروخية من إسماعيلا سار جاءت في منتصف المرمى الهولندي.

في الدقيقة 84 سجل المنتخب الهولندي الهدف الأول عن طريق كودي غاكبو بضربة رأس قوية بعد عرضية متقنة من فرينكي دي يونغ وخروج خاطئ من الحارس السنغالي إدوارد ميندي.

حاول المنتخب السنغالي إدراك التعادل وأطلق باب غاي تسديدة قوية في الدقيقة 86 تمكن الحارس الهولندي من إبعادها لركنية.

في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع ومن خطأ آخر من الحارس السنغالي إدوارد ميندي تمكن دافي كلاسين من تسجيل الهدف الثاني لهولندا بعد تسديدة من ديباي ارتدت من ميندي ووصلت أمام كلاسين الذي وضعها في الشباك.

بهذه النتيجة حصد المنتخب الهولندي أول 3 نقاط وتصدر المجموعة الأولى متساوياً مع الإكوادور، بينما ظل المنتخبان السنغالي والإكوادوري في المركز الثالث بلا رصيد وبنفس فارق الأهداف سالب 2.