مونديال 2022- لاعب تونس عصام الجبالي: حظوظ نسور قرطاج كبيرة في الوصول لثمن النهائي

21.11.2022 | 21:17 (KSA)

دوري بلس – يرى عصام الجبالي مهاجم المنتخب التونسي وفريق أودينسا الدنماركي أن نسور قرطاج يمكنهم التأهل إلى دور الـ16 من المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب تونس منتخبات فرنسا، الدنمارك وأستراليا.

ويفتتح المنتخب التونسي مبارياته في المجموعة غداً الثلاثاء عندما يلعب في الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة ضد الدنمارك، ثم سيواجه أستراليا يوم 26 نوفمبر، قبل أن يصطدم بالمنتخب الفرنسي في 30 نوفمبر.

وقال عصام الجبالي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "المنتخب التونسي أصبح أكثر خبرة حالياً، نمتلك العديد من اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم من قبل".

وأضاف مهاجم المنتخب التونسي قائلاً: "أتمنى أن تكون إقامة البطولة في بلد عربي دافعاً لنا من أجل تحقيق نتائج إيجابية والتأهل إلى دور الـ16".

وأشار الجبالي إلى أن حظوظ نسور قرطاج كبيرة في بلوغ ثمن النهائي، وقال: "نمتلك منتخباً قوياً الآن في تونس".

وعن مواجهة الدنمارك قال مهاجم أودينسا الدنماركي: "لدينا فرصة لتحقيق الفوز على الدنمارك رغم أنهم منتخب متكامل، المواجهة في النهاية ستكون صعبة".

وتعد هذه هي المشاركة السادسة لنسور قرطاج في كأس العالم، حيث لم تتمكن تونس من تخطي مرحلة المجموعات في 5 مشاركات سابقة، حيث لعب المنتخب التونسي 15 مباراة في المونديال حقق خلالهم فوزين و4 تعادلات مقابل 9 هزائم.