سكالوني: من الصعب التغلب على الأرجنتين..ونريد الفوز باللقب

21.11.2022 | 15:06 (KSA)

دوري بلس _ صرح ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين أن كأس العالم مسابقة قاسية للغاية والأفضل لا يفوز دائمًا باللقب.

وقال سكالوني في تصريحاته صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية : "لقد ترسخت فكرة رهيبة بين الجماهير واللاعبين، بأننا لن نفوز أبدًا، النجاح في كوبا أمريكا كسر هذه السلسلة، وألقى بثقله على ميسي وكان الناس يثقون في المنتخب الوطني".

وأشاد سكالوني بمهاجمه لاوتارو مارتينيز قائلا: "لقد كان ولا يزال أساسيًا، إنه فتى ثمين بالنسبة لنا، لقد قدم لنا الكثير من حيث كرة القدم والأهداف والجانب الإنساني".

وأكمل: "منذ وصولنا علمنا أنه سيكون مهاجمنا، مع سيرجيو أجويرو، الذي كان يساعده في البداية"

وعن باولو ديبالا، المنضم من يوفنتوس إلى روما، قال: "لقد كان اختيارًا ذكيًا للغاية لأن روما مدينة رائعة، أعتقد أنه يمكن أن يصبح قدوة حقيقية في مكان كهذا".

وأكمل: "نحن بخير لكننا بالتأكيد لسنا منيعين، حتى أقل من ذلك في كأس العالم، أنا أقدر شيئين: أولًا، من الصعب التغلب على الأرجنتين، وثانيًا، حقق هذا الفريق نجاحات مع الشعب".

وشدد سكالوني: "تم خلق تناغم رائع بين اللاعبين والمشجعين والمدربين وسيبقى، بغض النظر عن كأس العالم، إنها منافسة غادرة للغاية، الفريق الأفضل لا يفوز دائمًا، لكننا نعرف ما نريد وكيف نريد أن نلعب، نريد الفوز باللقب".

وبشأن ليونيل ميسي قائد الفريق المخضرم، أكد سكالوني: "ميسي بخير، نعتقد أنه في لحظة النضج التام، يجب أن يستفيد من هذه اللحظة، فهو يعرف ذلك، وأكررها له دائمًا، في النهاية، ليس فقط كل الأرجنتينيين ولكن أيضًا جميع عشاق كرة القدم يرغبون لرؤيته يلعب لبعض الوقت، أنا متأكد من أن ليو سيلعب كما يعرف كيف يقوم بذلك".

وواصل: "كأس العالم قاسية وظالمة للغاية لأولئك الذين يستحقونها حقًا، هناك مناسبات تشارك فيها المنتخبات الوطنية في النهائي والتي لم تظهر أي نوع من التفوق على الآخرين خلال البطولة".

وأشار: "لا أخطاء مسموح بها في كأس العالم، خطأ واحد يجعلك تودع البطولة، إذن، يجب أن نحافظ دائمًا على توازن معين، في محاولة لفهم أن هذه بطولة كرة قدم، فهذه هي كرة القدم".

وأختتم تصريحاته: "كان تدريب الأرجنتين أبسط وأجمل قرار في حياتي، كما يحتاج شعب الأرجنتين أن يعرف أننا سنلعب حتى الموت في كل مباراة".