مونديال 2022- هولندا تواجه السنغال فى مباراة نارية

21.11.2022 | 11:11 (KSA)

دوري بلس _ يلتقي منتخب السنغال مع نظيره منتخب هولندا فى مستهل مشوار المنتخبين ببطولة كأس العالم المقامة فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويصطدم "أسود التيرانجا" بـ"الطواحين الهولندية" فى مواجهة قوية من المقرر إقامتها باستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في مونديال 2022.

ويحلم المنتخب السنغالي بتحقيق أفضل انطلاقة له مثل نسخة عام 2002، بعد تحقيقه الفوز في أول مباراة على منتخب فرنسا صاحب الأرض.

ويفتقد أسود التيرانجا خدمات نجمه ساديو ماني لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد الإصابة خلال مباراة فريقه ضد فيردر بريمن بالدوري الألماني على مستوى الركبة والتي ابعدته عن كأس العالم.

على الجانب الآخر يسعى منتخب هولندا لتعويض غيابه عن منافسات كأس العالم الماضي المقام في روسيا 2018، إذ يتطلع لاستعادتة أمجاده في تلك المنافسات بعد الصعود للمباراة النهائية في كأس العالم 2010ـ وخسارته أمام الماتادور الإسباني.

وأوقعت قرعة كأس العالم لكرة القدم منتخب السنغال ضمن المجموعة الأولى، بجانب كل من منتخب قطر، ومنتخب هولندا، وأيضًا منتخب الإكوادور.

وتحدث لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة هولندا والسنغال قائلاً: "اللقاء الأول في كأس العالم دائما ما يكون الأهم لأنه يحدد وجهتنا تجاه المنافسة في البطولة".

وأوضح فان جال: "منتخب السنغال حامل لقب إفريقيا، وعليهم أن يتعاملوا بأن ماني ليس متواجدًا وهذا هو تفكيري نحو المباراة بكل تأكيد".

وأضاف المدير الفني لمنتخب هولندا: "ساديو ماني لاعب متميز في منتخب السنغال، وعندما كنت مدربا لمانشستر يونايتد كنت معجبا به فهو قادر على خلق الفرص والسنغال ستفقده بكل تأكيد في كأس العالم".

وقال أليو سيسيه في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة هولندا: "نشعر بالحزن بسبب غياب ساديو ماني ونتمنى له الشفاء العاجل".

وأضاف سيسيه: "صحة ساديو ماني نجم وقائد منتخب السنغال أهم من المغامرة به في أي بطولة لأنه لاعب مهم بالنسبة للمنتخب ويجب الحفاظ عليه.. كل الأمة السنغالية تتألم لغياب ماني، نحن نصلي من أجل سرعة شفائه فهو نجم كبير وقائد مؤثر".

وتابع: "تعويض لاعب كساديو ماني أمر صعب لكننا اخترنا لاعبا واعدا بدلا منه.. ونملك لاعبين من أصحاب الخبرات إضافة للاعبين الشبان".

وأكد سيسيه: "طموحاتنا كبيرة وسنحاول تقديم كل ما لدينا في كأس العالم.. لا نخاف من أي شيء في مباريات المونديال، فالضغط يكون قبل اللقاءات وليس خلالها"

وشدد سيسيه: "نمتلك طريقة خاصة باللعب ويهمنا الحفاظ على هويتنا الكروية، لدينا ميزات فنية سنحاول استغلالها".

تشكيل منتخب السنغال المتوقع لمباراة هولندا:
حراسة المرمى: إدوارد ميندي.
خط الدفاع: سبالي، خاليدو كوليبالي، سيسه، ساليو سيس.
خط الوسط: نامبليس ميندي، إدريسا جاي، بابي سار.
خط الهجوم: إسماعيلا سار، بولاي ديا، بامبا ديانج.

تشكيل منتخب هولندا المتوقع لمباراة السنغال:
حراسة المرمى: باسفير.
خط الدفاع: تيمبر، فيرجل فان دايك، ناثان آكي، داني بليند.
خط الوسط: دومفريس، كووبميينيز، فرينكي دي يونج.
خط الهجوم: جاكبو، بيرجوين، ممفيس ديباي.