مونديال 2022 - ماني: كل مباراة بمثابة نهائي حقيقي.. والسنغال ستقاتل كرجل واحد كما يفعلون دائما

21.11.2022 | 14:18 (KSA)

دوري بلس - علق ساديو ماني لاعب منتخب السنغال ونادي بايرن ميونخ الحالي، على الإصابة التي تعرض لها وأبعدته عن كأس العالم 2022، مؤكدًا ثقته في منتخب بلاده.

وتقام بطولة مونديال كأس العالم، على الأراضي القطرية خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخب من كافة قارات العالم.
وقال السنغالي ساديو ماني عبر حسابه في "فيس بوك": "أرسل العديد منكم رسائل دعم بعد إصابتي، الحمد لله لقد سارت جراحة منتصف الأسبوع بشكل جيد، أريد أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر وأظهر تقديري لكم جميعًا".

وتابع "هذا الإثنين ستتنافس بلادنا العزيزة في كأس العالم قطر 2022، أنا متأكد من أن الأسود سوف تتخطى كل مباراة وتتعامل معها على أنها نهائي حقيقي، كما أنني مقتنع بأن كل السنغاليين سيكونون أمام الشاشة الصغيرة لدعم وتشجيع فريقنا الوطني الباسل".

وأتم "أنا مقتنع بأن زملائي في الفريق سيقاتلون كرجل واحد وكما يفعلون عادة من أجل تكريم عزيزتنا بلادنا، تحيا السنغال".

 وخرج السنغالي ساديو ماني متأثراً بإصابة في مواجهة بايرن ميونيخ ضد فيردر بريمن، ضمن الجولة الرابعة عشرة من البوندسليغا.

وغادر ماني ملعب المباراة في الدقيقة 20 عندما كانت النتيجة تشير للتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وذلك بعد أن سقط وحاول إكمال المباراة، لكنه لم يتمكن من المواصلة ودخل مكانه ليروي ساني.

ومثّل ماني السنغال في أولمبياد 2012، بالإضافة إلى نسختي 2015 و2017 من كأس الأمم الأفريقية.

وفي نسخة 2019، ساعد ماني السنغال في الوصول إلى المركز الثاني، وبعد عام حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي.

وقاد بلاده إلى التتويج في نسخة 2021 التي فاز فيها بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما مثل بلاده في كأس العالم 2018، في ثاني مشاركه لمنتخبه عبر التاريخ في المسابقة.

ويلعب المنتخب السنغالي ضمن المجموعة الأولى التي تضم قطر وهولندا والإكوادور.