مونديال 2022- قبل مواجهة اليوم.. الأخضر ومحاربو الصحراء أبطال أبرز المواجهات العربية في كأس العالم

20.11.2022 | 17:10 (KSA)

دوري بلس – يمتلئ تاريخ المنتخبات العربية بالمباريات القوية في بطولة كأس العالم، حيث ترك العرب بصمة مميزة في العديد من نسخ البطولة.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز المواجهات التي تألقت خلالها المنتخبات العربية ببطولة كأس العالم.

-تونس وأول فوز:

حققت تونس أول فوز عربي في تاريخ كأس العالم خلال النسخة الـ11 من البطولة عندما انتصرت على المكسيك في مرحلة المجموعات بنتيجة (3-1).

-الجزائر تقهر ألمانيا الغربية:

فوز تاريخي حققه محاربو الصحراء على منتخب ألمانيا الغربية في مونديال 1982، حيث انتصرت الجزائر بهدفين مقابل هدف واحد.

-المغرب تُسقط البرتغال بالثلاثة:

انتصر المنتخب المغربي على البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في دور المجموعات من مونديال 1986، وهو الفوز الذي قاد أسود الأطلس لتصدر المجموعة والصعود إلى ثمن النهائي.

-تعادل تاريخي لمصر مع بطلة أوروبا:

اقتنص المنتخب المصري تعادلاً تاريخياً في مونديال 1990 بنتيجة (1-1) من هولندا التي كانت تدخل كأس العالم حينذاك وهي بطلة لآخر نسخة من أمم أوروبا في 1988.

-هدف سعيد العويران التاريخي في شباك بلجيكا:

في مونديال 1994 تألق منتخبنا الوطني وتمكن من الصعود إلى دور الـ16، وكان الأبرز في هذه المشاركة التاريخية الهدف الرائع لسعيد العويران في الشباك البلجيكية، وهو الهدف الذي قاد السعودية إلى ثمن النهائي عقب الانتصار به على بلجيكا.

-أكبر فوز عربي في 1998:

حقق المنتخب المغربي أكبر فوز في تاريخ مشاركات العرب بكأس العالم عندما انتصر على المنتخب الإسكتلندي بثلاثية نظيفة في مونديال 1998.

-تألق جزائري في 2014:

حققت الجزائر فوزاً كبيراً على كوريا الجنوبية بنتيجة (4-2) في مونديال 2014، وهو الفوز الذي قاد محاربي الصحراء إلى دور الـ16، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها منتخب عربي 4 أهداف في لقاء واحد بكأس العالم.