مونديال 2022- مواجهة الافتتاح.. فيليكس يتحدث عن مشاركة تاريخية للعنابي وألفارو يؤكد صعوبة المباراة

20.11.2022 | 13:03 (KSA)

دوري بلس – يلعب المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور في افتتاح مونديال 2022 ضد نظيره الإكوادوري في السابعة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة.

تُقام المباراة في إطار الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب قطر والإكوادور كلاً من السنغال وهولندا.

وقال الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري: "فخور بقيادة العنابي في أول ظهور مونديالي، أثق في قدرة فريقي على تقديم عرض قوي ضد الإكوادور".

وأضاف المدير الفني الإسباني قائلاً: "نتحدث عن يوم تاريخي واستثنائي، سيظل يوم افتتاح المونديال خالداً في التاريخ القطري، أتمنى أن تمثل البطولة كرنفالاً واحتفالاً للجميع".

وعن المباراة قال سانشيز: "منتخب الإكوادور يمتلك إمكانيات كبيرة، سنقدم أقصى ما لدينا وسنخوض المواجهة بقوة أمام منافس قوي، سنحاول تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير القطرية".

وأشار المدير الفني الإسباني إلى أن خطة قطر تمثلت في بناء منتخب قوي على مدار السنوات الأخيرة، وقال: "عملت لمدة 16 عاماً في كرة القدم القطرية، وجاء الوقت لقيادة العنابي في أول ظهور بكأس العالم".

على الجانب الآخر قال الأرجنتيني جوستافو ألفارو المدير الفني للمنتخب الإكوادوري: "المواجهة ستكون صعبة، الجميع ينظر إلى المنتخب القطري أنه مرشح لتحقيق الفوز، الفوز على العنابي صعب لكنه ليس مستحيلاً".

وأضاف المدير الفني الأرجنتيني قائلاً: "كرة القدم في الإكوادور تطورت كثيراً، والعديد من اللاعبين يتواجدون في الدوريات الأوروبية، قطر منتخب لديه شخصية وعلينا أن نؤدي بشكل أفضل من مبارياتنا السابقة من أجل تحقيق الفوز".

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة المنتخبين في المباراة كالتالي:

منتخب قطر: سعد الشيب – بيدرو ميغيل – بسام الراوي – طارق سلمان – عبد الكريم حسن – إسماعيل محمد – عبد العزيز حاتم – كريم بوضياف – حسن الهيدوس – المعز علي – أكرم عفيف.

منتخب الإكوادور: دومينيغيز – بريسايدو – توريس – هانيكابي – إستوبينان – غريزو – كايسيدو – سيفوينتيس – بلاتا – فالنسيا – إيبارا.