مونديال 2022- افتتاح آسيوي لاتيني لأول مرة في تاريخ كأس العالم.. ومفاجآت ونتائج كبيرة في آخر 5 بدايات

20.11.2022 | 11:51 (KSA)

دوري بلس – تُقام مباراة الافتتاح في كأس العالم 2022 الساعة السابعة من مساء اليوم على ملعب البيت في مدينة الخور بين منتخبي قطر والإكوادور.

وتُلعب مواجهة الافتتاح لأول مرة بين منتخب من آسيا وآخر من أمريكا الجنوبية، حيث تشارك المنتخبات الآسوية للمرة الثانية في المواجهات الافتتاحية للمونديال بعد نسخة 2018 عندما خسر منتخبنا الوطني السعودي أمام روسيا صاحبة الأرض والجمهور بنتيجة (5-0).

وتلعب الإكوادور افتتاح كأس العالم لأول مرة في تاريخها في المشاركة الرابعة لها في كأس العالم، وستكون الإكوادور المنتخب اللاتيني السابع الذي يلعب المواجهة الافتتاحية للمونديال بعد البرازيل، الأرجنتين، أوروغواي، تشيلي، كولومبيا وبوليفيا.

وحضرت المفاجآت في افتتاح آخر نسخ من كأس العالم، حيث شهدت آخر 4 نسخ مشاركة صاحب الأرض، بينما كانت المواجهة الافتتاحية في نسخة 2002 بمشاركة حامل اللقب.

حضرت المفاجأة في افتتاح مونديال 2002 عندما خسر المنتخب الفرنسي حامل اللقب أمام السنغال التي كانت تلعب كأس العالم لأول مرة بهدف بابا بوبا ديوب.

وفي آخر 4 نسخ من كأس العالم لم يخسر صاحب الأرض والجمهور مباراة الافتتاح، حيث انتصرت ألمانيا صاحبة الأرض على كوستاريكا في 2006 بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما تعادل المنتخب الجنوب إفريقي صاحب الأرض في افتتاح مونديال 2010 مع المكسيك بنتيجة (1-1).

في افتتاح مونديال 2014 فازت البرازيل صاحبة الأرض على كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما فاز المنتخب الروسي صاحب الأرض في افتتاح مونديال 2018 على منتخبنا السعودي بخماسية نظيفة.

وتتفوق المنتخبات اللاتينية على نظيرتها الآسيوية في المواجهات السابقة بكأس العالم، حيث لعبا 18 مباراة انتصرت خلالهم منتخبات أمريكا الجنوبية 14 مرة مقابل فوز آسيوي واحد و3 تعادلات.

الفوز الآسيوي الوحيد على المنتخبات اللاتينية حققته اليابان على كولومبيا في دور المجموعات من مونديال 2018 بهدفين مقابل هدف واحد.