مونديال 2022 - ميسي يغيب عن تدريب الأرجنتين قبل مواجهة الأخضر في كأس العالم

19.11.2022 | 22:05 (KSA)

دوري بلس - تدرب المنتخب الأرجنتيني بدون قائده ليونيل ميسي بعيدا عن باقي زملائه، اليوم السبت قبل مواجهة منتخبنا السعودي في كأس العالم 2022، والذي يقام في قطر في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

ووفقا لتقرير صادر من شبكة "TYC" الأرجنتينية: "ميسي غاب عن تدريب يوم السبت، الأمر الذي أطلق الإشاعات في البداية قبل ثلاثة أيام من الظهور الأول له في مونديال قطر ضد السعودية".

وتابع التقرير "الغياب كان إجراء احترازي فقط، لأنه لعب 90 دقيقة في المباراة الودية يوم الأربعاء الماضي أمام الإمارات، وكان اليوم تدريب بدني قبل المباراة الأولى أمام الأخضر السعودي".

وشهدت تدريبات منتخب الأرجنتين اليوم أول مشاركة الثنائي الجديد تياجو ألمادا وأنخيل كوريا، الذين  انضما إلى معسكر المنتخب الأرجنيتني بدلا من المصابين نيكولاس جونزاليس، وخواكين كوريا.

ميسي خاض 4 مباريات في كأس العالم عام 2006، نجح في تسجيل هدف وصناعة آخر أمام صربيا في دور المجموعات، وخرج المنتخب الأرجنتين.

وخرجت الأرجنتين من دور ربع النهائي أمام ألمانيا، ولعب ميسي 5 مباريات في كأس العالم صنع هدف وحيد أمام المكسيك.

وخسرت الأرجنتين نهائي كأس العالم أمام ألمانيا في نسحة 2014، وسجال ميسي 4 أهداف في دور المجموعات، وقدم تمريرة حاسمة أمام سويسرا في دور الستة عشر.

وفي نسخة 2018، خرجت الأرجنتين من دور الستة عشر أمام فرنسا، ونجح ميسي في تسجيل هدف في دور المجموعات أمام نيجيريا وقدم تمريرتين حاسمتين أمام الديوك.

 ليونيل ميسي لعب 19 مباراة في كأس العالم مع منتخب الأرجنتين، أحرز خلالها 6 أهداف في كأس العالم، ويمتلك 11 مساهمة تهديفية في المونديال

وفي مونديال قطر 2022 سيصبح لونيل ميسي صاحب الـ35 عامًا هو أصغر لاعب بالتاريخ شارك في 5 نسخ مختلفة من كأس العالم.