مونديال 2022- فرنسا في مهمة صعبة للحفاظ على اللقب وسط لعنة الإصابات

20.11.2022 | 00:59 (KSA)

دوري بلس _ يستعد المنتخب الفرنسي لخوض منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 التي ستبدأ غداً الأحد.

يعد المنتخب الفرنسي واحدا من أقوى المنتخبات في العالم في السنوات الأخيرة ويمتلك مجموعة مميزة من أفضل اللاعبين في العالم، لكن فرنسا ستكون خلال كأس أمام تحد صعب وهو الحفاظ على اللقب العالمي الذي توجت به قبل 4 سنوات في روسيا.

تسعى فرنسا للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها بعد لقبي عام 1998 في فرنسا بعد الفوز على البرازيل في النهائي بنتيجة 3-0 ثم لقب 2018 في روسيا بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة 4-2 في النهائي.

وتلعب فرنسا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات الدنمارك وتونس وأستراليا.

أصابت لعنة حامل اللقب في كأس العالم جميع المنتخبات المشاركة في البطولة حيث تعرضت المنتخبات المتوجة بالمونديال للتعثر أو الخروج المبكر وفقدان اللقب في النسخة التالية، وكان الاستثناء الوحيد هو منتخبي البرازيل وإيطاليا حيث نجحوا في التتويج بلقبين على التوالي بكأس العالم.

وأحرزت البرازيل اللقب مرتين على التوالي في 1958 و1962 بينما أحرزت إيطاليا اللقب مرتين على التوالي في 1934 و1938.

وأعلن ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا قائمة الديوك للمشاركة في كأس العالم بقطر وشهدت غياب كل من نجولو كانتي وبول بوجبا، بسبب الإصابة، إضافة إلى استبعاد عناصر أخرى مثل فيرلاند ميندي وصامويل أومتيتي وغيرهما، كما تم استبعاد كريستوفر نكونكو قبل البطولة بأيام بسبب إصابته أثناء القترة التحضيرية لمنتخب فرنسا.

تاريخ مشاركات فرنسا في كأس العالم:

شارك المنتخب الفرنسي في أول نسخة من المونديال وذلك في دورة أوروغواي 1930 والتي شهدت مشاركة 13 منتخبا، لكن فرنسا كان لها في 13 يوليو/تموز 1930 شرف خوض أول مباراة وتحقيق أول فوز في تاريخ كأس العالم عندما تفوقت على المكسيك 4-1 وكان للمهاجم الفرنسي "لوسيان لوران" شرف التوقيع على أول هدف بتاريخ المونديال.

وإجمالا سجل الديوك حضورهم في النهائيات في 15 دورة نهائية، وأحرزوا اللقب العالمي في مناسبتين، في 1998 بعد الفوز في النهائي على البرازيل 3 ـ 0، وفي 2018 عندما هزموا كرواتيا 4 ـ2. كما بلغوا الدور النهائي في 2006 وخسروا اللقب لمصلحة إيطاليا بركلات الترجيح، في حين أحرزوا المركز الثالث في دورتي 1958 و1986.


أبرز لاعبي فرنسا في مونديال قطر:

سيكون المنتخب الفرنسي معززا بألمع نجومه في كأس العالم 2022 ممن يقودون في الوقت الحالي أكبر النوادي في أوروبا لتحقيق نتائج باهرة، على غرار القائد كريم بنزيمة هداف ريال مدريد الإسباني، والمتوج معه بدوري أبطال أوروبا في 5 مناسبات.

ويضم منتخب الديوك خط هجوم ناري يقوده كيليان مبابي هداف كأس العالم 2018 ومهاجم باريس سان جرمان، وأنطوان غريزمان هداف أتلتيكو مدريد الإسباني وأوليفييه جيرو مهاجم ميلان الإيطالي وكينغسلاي كومان لاعب بايرن ميونخ الألماني.

كما يتوقع خبراء الكرة بروز لاعبين آخرين في صفوف بطل النسخة الماضية من المونديال على غرار هوغو لوريس ونغولو كانتي ولوكاس هيرنانداز وإدواردو كامافينغا وجول كوندي وغيرهم.