فينيسيوس جونيور: تعلمنا كثيرا من الجيل السابق للبرازيل..وسنبذل أقصي مافي وسعنا للتتويج باللقب

19.11.2022 | 16:46 (KSA)

دوري بلس _ تحدث فينيسيوس جونيور نجم فريق ريال مدريد ومنتخب البرازيل عن حظوظ منتخب بلاده في الفوز بكأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة.

وقال فينيسيوس في تصريحات صحفية لرويترز : "نمتلك فريق قوي، ومجموعة من اللاعبين المتميزين في مختلف المراكز، يتمتع فريقنا بالتنوع وعامل الخبرة، أمامنا تحدي صعب للغابة.

وتحدث عن زميله في منتخب البرازيل نيمار قائلاً: بدأ نيمار مسيرته الدولية في سن مبكرة وتعرض للكثير من الضغط، لذلك فهو الشخص الذي يضمن اليوم أن كل "شيء يسير بسلاسة وسهولة مع الجيل الجديد.

وتابع: "إنه حلم لأننا نشأنا ونحن نضعه كمثل أعلى، من المهم جدا ما يفعله كقائد، إنه يعرف أنه بجهودنا يمكننا أن نساعده كثيرا أيضا وتقديم بطولة رائعة، هذا أمر جيد لنا، من الجيد أن الشعب البرازيلي يريدنا أن نفوز".

ورحب فينيسيوس بالضغوط التي تأتي بمسؤولية بعدما أصبح وجه الجيل الجديد في البرازيل، قائلاً: "أستمع كثيرا، أحب التعلم من اللاعبين الأكثر خبرة مثل كريم بنزيما ونيمار، التعامل مع الضغوط دائما كان سهلا بالنسبة لي كوني نجما كما تقولون، لقد "كنت دائما عاقلا".

وأضاف: "اللعب لريال مدريد والبرازيل يساعد كثيرا، لأنه يمكنني التعلم من كل هؤلاء اللاعبين الرائعين الذين فازوا بألقاب كثيرة في مسيرتهم".
وأوضح لاعب ريال مدريد: "هذا الجيل تعلم الكثير من الجيل السابق، من المحزن رؤية كيف تعرضوا للانتقاد، هذا ليس عدلا لأنهم قدموا الكثير للعبة، نريد الاحتفال بإنجازاتهم لكن يجب طرح السؤال: ماذا يجب علينا فعله بشكل صحيح؟ ما الخطأ الذي ارتكبوه؟.

وتابع: "من المهم لنا عدم ارتكاب نفس الأخطاء ومواصلة التطور وتغيير صورتنا".

وأضاف فينيسيوس أنه كان قلقا من إمكانية تعرضه للإصابة قبل كأس العالم قائلاً: "ما يحدث في الملعب يظل بالملعب لكنه ذهب بعيدا جدا، يمكنك أن تكون قويا لكنهم تعاملوا بعنف في تدخلاتهم، لقد عانيت أنا ورودريغو كثيرا في المباريات الأخيرة وخشينا من التعرض للأسوأ والإصابة والغياب عن كأس العالم".

وأشار: "كريستيانو رونالدو عندما كان يلعب في ريال مدريد عانى كثيرا أيضا، لكن كريم بنزيما هو من أبلغني بضرورة الاحتفاظ بهدوئي لأنه إذا واصل المنافسون مطاردتك فذلك لأنك لاعب مهم ويخشونك".

وتابع فينيسيوس: "لذلك عندما أتسلم الكرة وأركض للأمام أفعل ذلك من أجل الثأر، نعم يمكن أن أتعرض للأذى. لكني مستعد للتحدي".

ويعتقد فينيسيوس أنه يشارك هذه العقلية مع زملائه في المنتخب البرازيلي الذين سيتجهون إلى قطر قائلاً: "يمكن أن يتوقع المنافسون فريقا قويا ومستعدا لبذل أقصى ما في وسعه للفوز بكل شيء".