مونديال 2022- أبرزها قمة إسبانيا وألمانيا..أهم المواجهات في دور المجموعات بكأس العالم

19.11.2022 | 14:09 (KSA)

دوري بلس _ تنطلق غداً منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 بالمباراة الأفتتاحية بين صاحب الأرض منتخب قطر ومنتخب الإكوادور.

وتستضيف قطر منافسات البطولة خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

وستشهد منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، العديد من المواجهات البارزة والمرتقبة، أبرز قمة أوروبية في المجموعة الخامسة.

ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز المواجهات المرتقبة في دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022:_

- إسبانيا وألمانيا: هي واحدة من أقوى المباريات على مستوى المنتخبات، نظرا للأسماء اللامعة التي يملكها كلا المنتخبين، بالإضافة إلى تاريخهما الكبير.

إسبانيا التي حصدت اللقب مرة واحدة فقط خلال عام 2010، ستواجه منتخب ألمانيا حامل اللقب 4 مرات في أعوام 1955 و1974 و1990 و2014، بالجولة الثانية بدور المجموعات.

ويتطلع المنتخب الألماني خلال هذه البطولة لرد اعتباره بعدما فشل في التأهل من دور المجموعات خلال النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا، بينما يسعى "الماتادور" في الوصول لأبعد مدى، حيث ودّع النسخة الماضية من دور الـ16.

- الأرجنتين وبولندا: ويترقب عشاق كرة القدم أيضا، مباراة تجمع بين منتخبي الأرجنتين وبولندا في دور المجموعات.

ويخوض المنتخبان البطولة ضمن المجموعة الثالثة مع المكسيك والسعودية، وتمثّل المباراة بينهما صداما مرتقبا بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

- البرتغال وأوروغواي: في صدام مكرر من دور الـ16 لمونديال روسيا الماضي، يلتقي منتخبا البرتغال وأوروغواي وجها لوجه، مبكرا في الدور الأول.

ويسعى الأوروغواياني لويس سواريز لتأكيد تفوقه على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن أطاح به من ثمن نهائي النسخة الماضية.

غانا تبحث عن الثأر من سواريز بعد 12 عاماً

ستلتقي غانا والأوروغواي ضمن المجموعة الثامنة، في مباراة تحمل أكبر ضغينة في البطولة.

كان المنتخب الأفريقي على بعد ملمترات وثواني قليلة من بلوغ نصف نهائي بطولة عام ، 2010 لكن لويس سواريز أبعد بيده الكرة عن خط المرمى في نهاية الوقت الإضافي. نال بطاقة حمراء وطُرد، لكن أساموا غيان أضاع ركلة الجزاء وفازت أوروغواي في النهاية بركلات الترجيح.

- بلجيكا وكرواتيا: تشهد المجموعة السادسة مواجهة قوية بين المنتخبين، حيث يملك كل منهما العديد من اللاعبين الكبار في مقدمتهم ثنائي ريال مدريد الإسباني إيدين هازارد ولوكا مودريتش.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة تنافس كبير بين المنتخبين اللذان احتلا المركزين الثاني والثالث في بطولة كأس العالم السابقة روسيا 2018.