مونديال 2022 - صلاح وهالاند يقودان تشكيل النجوم الغائبين عن كأس العالم.. وتواجد 3 لاعبين عرب

19.11.2022 | 20:20 (KSA)

دوري بلس – يترقب عشاق كرة القدم في العالم انطلاق مونديال 2022 يوم الأحد المقبل بإقامة مباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور.

ويسعد الجميع بأكبر بطولة في العالم تشارك فيها كل المنتخبات، رغم ذلك بعض اللاعبين يعتصرون ألمًا بسبب الغيال عن هذا المحفل الكبير. 

مع اقتراب نهائيات كأس العالم 2022 في قطر من أي وقت مضى، ويستعرض "دوري بلس" هدافي تشكيلة النجوم الغائبين عن كأس العالم قطر 2022 أبرزهم:

إيرلينغ هالاند
مهاجم مانشستر سيتي صاحب الأهداف الرائعة والذي احتل لفريقه النرويجي المركز الثالث فقط في مجموعته المؤهلة للاتحاد الأوروبي خلف هولندا وتركيا.
هالاند نفسه سجل خمس مرات في المباريات العشر المؤهلة ليسجل 21 هدفًا في 23 مباراة فقط لبلاده، لكنه لن يضيف إلى هذا العدد في قطر.

محمد صلاح
أهدر نجم ليفربول ركلة جزاء في المباراة التي خسر فيها أمام السنغال بركلات الترجيح، مما يعني أنه لن يكون قادرًا على إظهار موهبته الكبيرة في كأس العالم.
بعد أن أثرت الإصابة على بطولته في 2018، قد يضطر صلاح إلى الانتظار أربع سنوات أخرى ليحصل أخيرًا على فرصة مناسبة في البطولة، وفي ذلك الوقت سيكون 34 عامًا.

لويس دياز
نجم ليفربول الآخر الذي سيشاهد البطولة من بدلاه، دياز المبهر بعد أن غاب منتخب كولومبيا عن ملعب كونميبول بفارق نقطة واحدة أمام بيرو.
شهدت عملية الصعود 18 مباراة، ساهم دياز بثلاثة أهداف لمنتخب بلاده، ولكنهم خسروا مع المنتخب البيروفي على ملعبهم بهدف دون رد في يناير الماضي.

ماركو فيراتي

أحد اللاعبين البارزين في انتصار إيطاليا في بطولة أوروبا 2020، مما أضاف المزيد من الحيرة لفشلهم في الوصول إلى بطوية.
يعتبر ترسًا في وسط ملعب باريس سان جيرمان ومنتخب إيطاليا، وسيصاب عشاق لاعب خط الوسط الأنيق بخيبة أمل لعدم رؤيته يعطي التمريرات في المونديال.

وجاءت تشكيل النجوم الغائبين عن المونديال كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما (إيطاليا)

خط الدفاع: بونوتشي (إيطاليا) - دافيد ألابا (النمسا) - فرانك كيسيه (كوت ديفوار).

خط الوسط: رياض محرز (الجزائر). - أوديغارد (النرويج) - ماركو فيراتي (إيطاليا) - إسماعيل بن ناصر (الجزائر) - لويز دياز (كولومبيا).

خط الهجوم: أوسيمين (نيجيريا) - هالاند (النرويج) -محمد صلاح (مصر).