جلوب سوكر - ريال مدريد أفضل نادي وبنزيما أفضل لاعب.. وصلاح الأفضل بتصويت الجماهير

17.11.2022 | 21:31 (KSA)

دوري بلس - أعلنت اللجنة المنظمة لجوائز جلوب سوكر عن الفائزين بجوائز الأفضل في العالم لعام 2022.

ويأتي ذلك قبل 3 أيام فقط من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي تنطلق في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

 وجاءت جوائز جلوب سوكر، المعروفة أيضًا باسم دبي دورز، هي جوائز سنوية يتم منحها للمتميزين في مجال كرة القدم كالتالي:

وفاز كريم بنزيما بجائزة أفضل لاعب في العالم، بعدما تفوق على النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول وإيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

وفاز محمد صلاح بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم 2022 بتصويت جماهير تيك توك، حيث تفوق الدولي المصري على كل من ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، وتيبو كورتوا لاعب ريال مدريد.

وحصل سيرجيو راموس لاعب باريس سان جيرمان على جائزة أفضل مدافع في التاريخ في حفل توزيع جوائز جلوب سوكر 2022.

فيما حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، جائزة جلوب سوكر لأفضل مدرب في العالم 2022.

وتفوق أنشيلوتي على كل من، ستيفانو بيولي مدرب ميلان، جوزيه مورينيو مدرب روما، بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، يورغن كلوب مدرب ليفربول، آبل فيريرا مدرب بالميراس، وريناتو جاوتشو مدرب غريميو.

وحقق جوني كالافات جائزة أفضل كشاف في العالم لهذا العالم، فيما توجت رافايلا بيمينتا وكيلة إيرلينج هالاند بجائزة أفضل انتقال هذا الموسم، بعد انتقال المهاجم النرويجي من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي، وتوج خورخي مينديز بجائزة أفضل وكيل للاعبين لعام 2022.

ونجح باولو مالديني وفردريك ماسارا في الفوز بجائزة أفضل مدير رياضي عن نادي ميلان الإيطالي، ونجح نادي بنفيكا البرتغالي في الفوز بجائزة أفضل نادي للشباب.

فيما فاز الرئيس التنفيذي لريال مدريد خوسيه أنخيل سانشيز بجائزة أفضل مدير تنفيذي.

واستطاع نادي ريال مدريد التتويج بجائزة أفضل ناد في العالم 2022، وتفوق النادي الملكي على كل من الهلال ،روما، ميلان، باريس سان جيرمان، وبالميراس، وفلامينجو، والوداد، وليفربول، ومانشستر سيتي.