مونديال 2022- عاجل.. صاحب هدف تأهل فرانكفورت إلى ثمن نهائي الأبطال بديلاً لنكونكو في كأس العالم

16.11.2022 | 12:27 (KSA)

دوري بلس – أعلن الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي استدعاء لاعب بديل لمهاجم لايبزيغ كريستوفر نكونكو الذي تم استبعاده أمس الثلاثاء من قائمة الديوك بكأس العالم بعد تعرضه للإصابة.

وحرمت الإصابة نكونكو من خوض أول مونديال له بعد أن تعرض لتدخل خلال التدريبات من زميله في المنتخب الفرنسي لاعب ريال مدريد إدواردو كامافينغا، وأشار الجهاز الطبي لفرنسا إلى عدم إمكانية لحاق اللاعب بكأس العالم فتم استبعاده من قائمة فرنسا.

وأعلن ديشامب استدعاء مهاجم آينتراخت فرانكفورت راندال كولو مواني بديلاً لنكونكو ليكون اللاعب رقم 26 بقائمة فرنسا في كأس العالم.

ولعب مواني صاحب الـ23 عاماً 23 مباراة هذا الموسم مع آينتراخت فرانكفورت في جميع المسابقات، تمكن خلالهم من تسجيل 8 أهداف وتقديم 11 تمريرة حاسمة.

أشهر هدف لمواني هذا الموسم سجله في الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري الأبطال في شباك آينتراخت فرانكفورت، وهو الهدف الذي قاد الفريق الألماني للتأهل إلى ثمن النهائي.

على الصعيد الدولي تم استدعاء مهاجم فرانكفورت مرة واحدة من قبل للمنتخب الفرنسي في سبتمبر 2022، وشارك في مواجهتي النمسا والدنمارك بمجموع 10 دقائق فقط، ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

يُذكر أن المنتخب الفرنسي يقع في المجموعة الرابعة بكأس العالم إلى جوار المنتخب العربي التونسي، الدنمارك وأستراليا.