مونديال 2022- الأندية الأكثر تواجداً في قوائم كأس العالم.. بايرن في الصدارة وتواجد الزعيم

16.11.2022 | 17:30 (KSA)

دوري بلس – اكتملت قوائم المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم وسط مشاركة العديد من لاعبي الأندية الكبرى.

وتصدر نادي بايرن ميونيخ الألماني قائمة الأندية أصحاب أكبر عدد من اللاعبين في مونديال 2022 بـ17 لاعباً منهم 7 لاعبين في صفوف بايرن ميونيخ، 4 لاعبين في صفوف المنتخب الفرنسي ولاعب واحد في صفوف كل من هولندا، السنغال، كندا، كرواتيا، المغرب والكاميرون.

وجاء ناديان عربيان في قائمة أكثر الأندية التي يتواجد لاعبوها في كأس العالم، حيث احتل نادي السد المركز الرابع بتواجد 15 لاعباً منه في المونديال وذلك بفضل وجود 13 لاعباً من الفريق في منتخب قطر إلى جانب وجود لاعب من غانا وآخر من منتخب كوريا الجنوبية.

وجاء نادي الهلال في المركز السابع من حيث تواجد لاعبيه في المونديال بتواجد 12 لاعباً منه في كأس العالم جميعهم في منتخبنا الوطني السعودي.

وجاءت قائمة أكثر الأندية يتواجد لاعبوها في كأس العالم كالتالي:

-بايرن ميونيخ:

يتواجد منه 17 لاعباً في كأس العالم منهم 7 في المنتخب الألماني، 4 في المنتخب الفرنسي ولاعب واحد في هولندا، المغرب، السنغال، كندا، كرواتيا والكاميرون.

-مانشستر سيتي:

يتواجد منه 16 لاعباً في كأس العالم منهم 5 في المنتخب الإنجليزي، 3 في البرتغال، لاعبان في إسبانيا ولاعب واحد في البرازيل، هولندا، الأرجنتين، ألمانيا، بلجيكا وسويسرا.

-برشلونة:

يتواجد منه 16 لاعباً في كأس العالم منهم 7 في إسبانيا، لاعبان في هولندا، لاعبان في فرنسا ولاعب واحد في صفوف كل من البرازيل، أوروغواي، بولندا، الدنمارك وألمانيا.

-السد:

يتواجد منه 15 لاعباً في كأس العالم منهم 13 في منتخب قطر ولاعب واحد في صفوف كل من كوريا الجنوبية والمنتخب الغاني.

-مانشستر يونايتد:

يتواجد منه 14 لاعباً في كأس العالم منهم 4 في المنتخب الإنجليزي، 3 في البرازيل، 3 في البرتغال ولاعب واحد في هولندا، الدنمارك، فرنسا وأوروغواي.

-ريال مدريد:

يتواجد منه 13 لاعباً في كأس العالم منهم 3 في المنتخب الفرنسي، 3 في المنتخب البرازيلي، 2 في إسبانيا، 2 في بلجيكا ولاعب واحد في صفوف كل من أوروغواي، ألمانيا وكرواتيا.

-الهلال:

يتواجد 12 لاعباً من الهلال في كأس العالم جميعهم من المنتخب الوطني السعودي.

-تشيلسي:

يتواجد منه 12 لاعباً في كأس العالم منهم 3 في إنجلترا، لاعبان في السنغال ولاعب واحد في صفوف كل من سويسرا، البرازيل، المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، إسبانيا وكرواتيا.