مونديال 2022- المجموعة الرابعة..نسور قرطاج في اختبار قوي ضد حامل اللقب والدنمارك وأستراليا

16.11.2022 | 13:08 (KSA)

دوري بلس – يترقب عشاق كرة القدم في العالم انطلاق مونديال 2022 يوم الأحد المقبل، وستبدأ مباريات المجموعة الرابعة يوم الثلاثاء 22 نوفمبر.

وتضم المجموعة الرابعة المنتخب العربي التونسي إلى جانب حامل اللقب المنتخب الفرنسي ومنتخبي الدنمارك وأستراليا، حيث من المنتظر أن تشهد المجموعة منافسة قوية على بطاقتي الصعود إلى دور الـ16.

ونرصد من خلال السطور التالية مباريات المجموعة الرابعة، كيفية تأهل كل منتخب، نجوم كل منتخب وتاريخ المنتخبات الأربعة في كأس العالم تاركين لكم توقع المنتخبين الأقرب للصعود.

أولاً مباريات المجموعة:

في الجولة الأولى تلعب تونس ضد الدنمارك في الرابعة من عصر الثلاثاء 22 نوفمبر، وتواجه فرنسا المنتخب الأسترالي في العاشرة من مساء نفس اليوم.

في الجولة الثانية تواجه تونس المنتخب الأسترالي في الواحدة من ظهر السبت 26 نوفمبر، ويلعب المنتخب الفرنسي ضد الدنمارك في السابعة من مساء نفس اليوم.

في الجولة الثالثة يواجه المنتخب التونسي فرنسا، وتلعب الدنمارك ضد أستراليا، وتُلعب المواجهتان في السادسة من مساء الأربعاء 30 نوفمبر.

 

ثانياً كيف تأهلت منتخبات المجموعة إلى المونديال:

صعد المنتخب التونسي إلى كأس العالم بعد تصدر المجموعة الثانية التي ضمت غينيا الاستوائية، زامبيا وموريتانيا، حيث جمع نسور قرطاج 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل مقابل هزيمة واحدة، وفي المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية تفوقت تونس على مالي بنتيجة (1-0) في مجموع المباراتين.

أما فرنسا فتصدرت المجموعة الرابعة في التصفيات الأوروبية، وهي المجموعة التي ضمت أوكرانيا، فنلندا، البوسنة والهرسك وكازاخستان، حيث جمع الديوك 18 نقطة من 5 انتصارات و3 تعادلات.

المنتخب الدنمارك حجز تذكرة الصعود إلى المونديال عقب تصدر المجموعة السادسة في التصفيات الأوروبية، وهي المجموعة التي ضمت إسكتلندا، الكيان الصهيوني، النمسا، جزر الفارو ومولدوفا، حيث جمعت الدنمارك 27 نقطة من 9 انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

بالنسبة لأستراليا فقد احتاجت إلى الملحق من أجل التأهل، حيث احتلت المركز الثالث في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية، وهي المجموعة التي ضمت منتخبنا الوطني السعودي، اليابان، عمان، الصين وفيتنام، وذلك عقب جمع 15 نقطة من 4 انتصارات و3 تعادلات مقابل 3 هزائم، ثم فازت أستراليا في الملحق على الإمارات بهدفين مقابل هدف واحد وعلى بيرو بركلات الترجيح بعد انتهاء المواجهة بالتعادل السلبي.

ثالثاً أبرز النجوم في كل منتخب:

يقود المنتخب التونسي المدرب الوطني جلال القادري، وأبرز نجوم نسور قرطاج وهبي الخزري لاعب مونبيلييه وثاني الهدافين التاريخيين لتونس بـ24 هدفاً دولياً في 71 مباراة إلى جانب يوسف المساكني القائد لاعب العربي القطري الذي أحرز 17 هدفاً في 87 لقاء دولي.

المنتخب الفرنسي حامل اللقب يقوده تدريبياً ديديه ديشامب، وتمتلئ كتيبة الديوك بالنجوم أبرزهم صاحب الكرة الذهبية في 2022 كريم بنزيما نجم ريال مدريد الذي سجل 37 هدفاً في 97 مباراة دولية إلى جانب كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي أحرز 28 هدفاً في 59 مباراة دولية، أوليفييه جيرو مهاجم ميلان وثاني الهدافين التاريخيين لفرنسا بـ49 هدفاً في 114 مباراة بفارق هدفين عن الأسطورة تييري هنري وأنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد ثالث الهدافين التاريخيين لفرنسا بـ42 هدفاً في 110 لقاء دولي.

أما المنتخب الدنماركي فيقوده المدرب الوطني كاسبر هيولماند، وتضم الدنمارك العديد من النجوم أبرزهم كريستيان إريكسن خامس الهدافين التاريخيين بـ39 هدفاً في 117 مباراة دولية والحارس المخضرم كاسبر شمايكل الذي لعب 86 مباراة دولية.

بالنسبة للمنتخب الأسترالي فيدربه المدير الفني الوطني غراهام أرنولد، وأبرز لاعبي أستراليا هو الحارس ماتيو ريان لاعب كوبنهاغن الذي سبق له اللعب في البريميرليغ مع برايتون وآرسنال.

رابعاً تاريخ منتخبات المجموعة الأولى في كأس العالم:

تشارك تونس في المونديال للمرة السادسة، ولم يسبق لنسور قرطاج تخطي مرحلة المجموعات، وقد لعب المنتخب التونسي 15 مباراة في كأس العالم حقق خلالهم فوزين و4 تعادلات مقابل 9 هزائم.

أما فرنسا فتلعب للمرة الـ16 في المونديال، ولم تغب عن كأس العالم سوى 6 مرات، وقد فازت باللقب مرتين في 1998 و2018، ولعبت فرنسا 66 مباراة في المونديال حققت خلالهم 34 فوزاً مقابل 13 تعادلاً و19 هزيمة.

ويلعب المنتخب الدنماركي المونديال للمرة السادسة، وأبرز إنجاز للدنمارك هو بلوغ ربع النهائي في نسخة 1998، وقد لعبت الدنمارك 20 مباراة في كأس العالم حققت خلالهم 9 انتصارات و5 تعادلات مقابل 6 هزائم.

وتلعب أستراليا المونديال للمرة السادسة، وأبرز إنجاز لها الوصول إلى ثمن النهائي في 2006، وقد لعب المنتخب الأسترالي 16 لقاء في كأس العالم حقق خلالهم فوزين و4 تعادلات مقابل 10 هزائم.