"لا أكن له الاحترام" تين هاغ يطلب رحيل رونالدو عن مانشستر يونايتد

15.11.2022 | 19:09 (KSA)

دوري بلس - كشفت تقارير صحفية، أن الهولندي إريك تين هاج المدير الفني الهولندي لفريق مانشستر يونايتد، أخبر إدارة النادي بالاستغناء عن البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم يسلم هاغ من انتقادات رونالدو، الذي هاجم المدرب الهولني في حوار قوي، قائلا لا أكن له الاحترام لأنه لم يظهر لي الاحترام.

شبكة "ESPN" الأمريكية، أكدت أن تين هاج عقد اجتماعًا مع إدارة النادي، بوجود جويل جليزر المشارك في رئاسة النادي والرئيس التنفيذي رتشارد أرنولد، وجون مورتون مدير الكرة أمس الإثنين.

وأضاف التقرير "رونالدو ذهب بعيداً في انتقاده للنادي حين قال لا يحترم مدرب يونايت، وتسعى إدارة النادي في إيجاد أفضل السبل للتعامل مع الموقف، رونالدو لديه عقد بقيمة تزيد عن 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا حتى نهاية الموسم، لكن هناك شعور في أولد ترافورد أنه سيكون من المستحيل تقريبًا إعادة تواجد اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا في الفريق بعد كأس العالم 2022. في قطر".
 
وتابع التقرير "عددًا من اللاعبين الكبار غاضبون من توقيت حديث رونالدو، حيث تم الإعلان عن أجزاء من المقابلة لأول مرة بعد ساعات فقط من تسجيل الشاب أليخاندرو جارناتشو هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد فولهام".
 
واستمر "كان تين هاج لا يزال يرى أن رونالدو لائقًا يمكن أن يساعد الفريق خلال النصف الثاني من الموسم  يونايتد أن يخوض المنافسة في أربع مسابقات".
 
وأتم "أخبر رؤساء النادي أنه ليس على استعداد للتضحية بالوحدة داخل الفريق لاستيعاب الدولي البرتغالي وأنه مستعد لرؤيته يغادر حتى لو لم يتم تأمين بديل في نافذة الانتقالات في يناير".
 
وتم بالفعل معاقبة رونالدو مرتين من قبل تين هاج هذا الموسم، حيث تم توبيخه لأول مرة في يوليو بسبب مغادرته مبكرًا خلال مباراة ودية مع رايو فاليكانو، وعوقب مرة أخرى في أكتوبر بعد رفضه اللعب كبديل ضد توتنهام هوتسبير.
 
وخاض كرستيانو رونالدو 16 مباراة رفقة مانشستر يونايتد، حيث لعب نجح في تسجيل 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.