مونديال 2022 - ليس ألفيش.. رونالدو وتياجو سيلفا يتواجدان في قائمة أكبر اللاعبين سنا

15.11.2022 | 15:38 (KSA)

دوري بلس - يفصلنا الآن أقل من أسبوع بقليل عن نهائيات كأس العالم 2022، التي تقام في قطر في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

هو حلم لأي لاعب أن يلعب في كأس العالم وسنرى الكثير من لاعبي كرة القدم الشباب يحققون أحلامهم هذه المرة، لكن على الجانب الآخر سنرى عددًا من المحاربين القدامى قد يخوضون آخر كأس العالم لهم.

 دعونا نلقي نظرة على اللاعبين الستة الأكبر سنًا في مونديال قطر 2022:- 

6- كريستيانو رونالدو (البرتغال) - 37 عامًا و 9 أشهر و 19 يومًا
عندما يقود منتخب البرتغال في قطر، سينضم كريستيانو رونالدو إلى قائمة النخبة من اللاعبين الذين لعبوا في خمس بطولات مختلفة لكأس العالم.

فقط لوثار ماتيوس وأنطونيو كارباخال ورافائيل ماركيز هم من حقووا هذا الرقم حتى الآن. تم اختيار الأسطورة الإيطالية جيانلويجي بوفون خمس مرات مختلفة لكأس العالم لكنه شارك في أربعة فقط.

ومن المحتمل جدًا أن تكون هذه آخر نهائيات كأس العالم لرونالدو مع دخوله البطولة التي تقام كل أربع سنوات بصفته أفضل هداف على مستوى الدولي برصيد (117 هدف).

وتقع البرتغال في المجموعة الثامنة، رفقة غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

Uma vez mais, prontos para elevar bem alto o nome de Portugal! São 26 os nomes na lista do Mister Fernando Santos, mas estamos todos convocados! Força Portugal!💪🏽🙏🏽 pic.twitter.com/ZYrmIs4deq

— Cristiano Ronaldo (@Cristiano) November 10, 2022

5- تياجو سيلفا (البرازيل) - 38 عامًا، وشهرين وثلاثة أيام.

يسعى تياجو سيلفا، مدافع تشيلسي والبرازيل، إلى إبراز كل خبرته في نهائيات كأس العالم، على الرغم من كونه 38، لا يزال سيلفا يحتل مكانة بارزة في قلب الدفاع لكل من النادي والمنتخب.

سيلفا وماركينوس وإيدر ميليتاو وجليسون بريمر هم خيارات تيتي في قلب الدفاع في البطولة.

4- داني ألفيس (البرازيل) - 39 عامًا و 6 أشهر و 18 يومًا
 داني ألفيس من المقرر أن يصبح أكبر برازيلي يشارك في نهائيات كأس العالم.

كان الرقم القياسي في السابق لصالح دجالما سانتوس، الذي لعب في مونديال 1966 وهو يبلغ من العمر 37 عامًا، وشارك ألفيس في ثلاث نسخ لكأس العالم لكنه لم يكن جزءًا من السيلياو لنسخة 2018 بسبب الإصابة.

وفوجئ المشجعون باختياره لأنه يلعب حاليًا في الدوري المكسيكي، ويعتقد أن ألفيس يمكن أن يكون نقطة قوة في كأس العالم.

3- إيجي كاواشيما (اليابان) - 39 عامًا، 8 أشهر وأربعة أيام.

أصبح اللاعب الأكبر سنًا الذي يظهر مع اليابان في كأس العالم في نسخة 2018، حطم كاواشيما الآن رقمه القياسي ومن المرجح أن يحرس الشباك لليابانيين في قطر.

وتتواجد اليابان في المجموعة الخامسة رفقة إسبانيا وكوستاريكا وألمانيا.

Fair play to Eiji Kawashima, he wasn't backing out... 😳 #WorldCup pic.twitter.com/4I4wFEr17I

— Match of the Day (@BBCMOTD) July 2, 2018

2- بيبي (البرتغال) - 39 سنة، 8 أشهر و 29 يومًا

حظي بيبي قلب الدفاع البرتغالي بمسيرة رائعة مع النادي والمنتخب، ولا يزال أحد أهم المدافعين للبرتغال في سن 39، سيكون وجود بيبي حاسم من أجل قوة البرتغال في نهائيات كأس العالم.

كان Pepe جزءًا من فريق البرتغال الذي فاز ببطولة الأمم الأوروبية في عام 2016 ودوري الأمم في عام 2019، سيكون الفوز بكأس العالم بمثابة التتويج في مسيرة كانت رائعة.

وتقع البرتغال في المجموعة الثامنة، رفقة غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

1- أتيبا هاتشينسون (كندا) - 39 عامًا و 9 أشهر و 16 يومًا.

أتيبا هتشينسون هو العضو الوحيد في تشكيلة كندا الحالية التي كان موجود عندما تأهل الفريق للمرة الأخيرة لكأس العالم عام 1986، سيكون أكبر لاعب يشارك في البطولة كما أنه قائد المنتخب الكندي.

يلعب هاتشينسون حاليًا مع نادي بشيكتاش التركي ويحمل الرقم القياسي في معظم المباريات على المستوى الدولي لكندا (97 مباراة دولية).

I am happy to have scored the goal of @CanadaSoccerEN in a friendly match against Bulgaria that ended in a tie 1-1. pic.twitter.com/kP7jNHrpwM

— Atiba Hutchinson (@atibahutchinson) May 23, 2014