الجولة الـ16 من البريميرليغ| سقوط مفاجئ للسيتي.. نيوكاسل إلى المركز الثالث.. وآرسنال يبتعد بالصدارة

14.11.2022 | 15:05 (KSA)

دوري بلس – انتهت أمس الأحد مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تمكن آرسنال من استغلال سقوط مانشستر سيتي وابتعد بالصدارة.

وتصدر المدفعجية جدول الترتيب برصيد 37 نقطة بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي، بينما جاء نيوكاسل يونايتد الحصان الأسود للبريميرليغ هذا الموسم في الترتيب الثالث برصيد 30 نقطة.

بدأت مباريات الجولة يوم السبت بإقامة 8 مباريات، حيث سقط مانشستر سيتي بشكل مفاجئ على أرضه ووسط جماهيره أمام برينتفورد بهدفين مقابل هدف واحد بفضل هدف قاتل في اللحظات الأخيرة من المهاجم الإنجليزي إيفان توني.

وحقق ليفربول فوزاً مستحقاً على ضيفه ساوثهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما واصل وست هام يونايتد عروضه الهزيلة وسقط أمام ضيفه ليستر سيتي بثنائية دون مقابل.

وفي مباراة مثيرة حول توتنهام تأخره بنتيجة (3-2) إلى فوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على ضيفه ليدز يونايتد، بينما انتصر نوتنغهام فوريست في ملعبه على كريستال بالاس بهدف دون رد.

وانتصر بورنموث على ضيفه إيفرتون بثلاثية دون مقابل، بينما تذوق تشيلسي ثالث خسارة على التوالي في البريميرليغ وسقط أمام نيوكاسل يونايتد في سانت جيمس بارك بهدف ويللوك.

وفي آخر مباريات السبت تمكن آرسنال من استغلال تعثر مانشستر سيتي وتفوق خارج ملعبه على وولفرهامبتون بهدفين للاعب النرويجي مارتن أوديغارد.

واستكملت مباريات الجولة يوم الأحد، حيث حقق أستون فيلا الانتصار الثاني على التوالي في البريميرليغ تحت قيادة مدربه الجديد أوناي إيمري وتفوق على مضيفه برايتون بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي ختام مباريات الجولة سجل اللاعب الشاب غارناتشو هدفاً قاتلاً لمانشستر يونايتد قاد به الشياطين الحمر لتحقيق فوز ثمين خارج ملعبه على فولهام بنتيجة (1-2).

وقد جاء ترتيب البريميرليغ بعد الجولة السادسة عشرة كالتالي: