يوفنتوس تحت قيادة أليغري هذا الموسم.. بداية ضعيفة تقود للخروج من دوري الأبطال.. وصحوة قبل المونديال

11.11.2022 | 22:18 (KSA)

دوري بلس – قدم يوفنتوس هذا الموسم  حتى تحت قيادة المدير الفني الإيطالي ماسيمليانو أليغري أداءً متفاوتاً، حيث تراجعت نتائج البيانكونيري في بداية الموسم، قبل تحقيق خمسة انتصارات متتالية في الكالتشيو مؤخراً.

ونرصد من خلال السطور التالية مشوار يوفنتوس تحت قيادة أليغري هذا الموسم بالأرقام.

-بداية ضعيفة وتراجع للمراكز التاسع في الكالتشيو:

قدم يوفنتوس أداءً متواضعاً في أول 9 جولات من الكالتشيو، حيث انتصر على ساسولو، سبيزيا وبولونيا، تعادل مع سامبدوريا، روما، فيورنتينا وساليرنيتانا وخسر أمام مونزا وميلان.

فشل يوفنتوس في التسجيل خلال 3 مباريات من أول 9 جولات بالدوري الإيطالي، وتراجع البيانكونيري إلى المركز الثامن.

-توديع دوري أبطال أوروبا:

ودع يوفنتوس دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من مرحلة المجموعات بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة التي ضمت باريس سان جيرمان، بنفيكا وماكابي.

واكتفى يوفنتوس بتحقيق فوز واحد على ماكابي مقابل 5 هزائم في أرقام كارثية للبيانكونيري الذي انتقل إلى بطولة اليوروبا ليغ بفضل تفوقه بفارق الأهداف عن ماكابي.

سجل فريق السيدة العجوز 9 أهداف في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، واهتزت شباك الفريق 13 مرة، ولم يخرج بشباك نظيفة في أي مواجهة.

-صحوة قبل المونديال:

تمكن يوفنتوس تحت قيادة أليغري من تحقيق صحوة مميزة، وانتصر البيانكونيري في آخر 5 مواجهات بالكالتشيو على تورينو، إمبولي، ليتشي، إنتر وهيلاس فيرونا.

الشئ المميز في انتصارات يوفنتوس الأخيرة أن الفريق لم يستقبل أي هدف في آخر 6 مباريات بالكالتشيو، ولم تهتز شباك الفريق منذ هدف إبراهيم دياز مع ميلان في الدقيقة 54 بالجولة التاسعة، ومنذ ذلك الحين خاض النادي 486 دقيقة دون تلقي أي هدف.

ارتقى يوفنتوس بفضل انتصاراته إلى المركز الرابع في الكالتشيو برصيد 28 نقطة بفارق 10 نقاط عن نابولي المتصدر ونقطتين فقط عن لاتسيو وميلان صاحبي المركزين الثاني والثالث.

-آمال وطموحات:

يأمل أليغري في استمرار صحوة يوفنتوس في مواجهة لاتسيو بالكالتشيو يوم الأحد، وهي آخر مباريات الفريق قبل كأس العالم.

ويريد البيانكونيري على الأقل أن يحافظ على وجوده في المراكز الأربعة الأولى للتأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، كما يسعى النادي للمنافسة على لقب اليوروبا ليغ، حيث سيلعب في الدور المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي ضد نانت.

-أرقام وإحصائيات:

خاض يوفنتوس 20 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم حتى الآن حقق خلالهم 9 انتصارات و4 تعادلات مقابل 7 هزائم.

سجل البيانكونيري 30 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات، واهتزت شباك الفريق 20 مرة، وخرج يوفنتوس بشباك نظيفة في 9 مباريات.

أهداف يوفنتوس الـ30 هذا الموسم حتى الآن جاءت عن طريق 10 لاعبين يتصدرهم الصربي دوسان فلاهوفيتش بـ8 أهداف، ويأتي خلفه أركاديوس ميليك وأدريان رابيو بـ5 أهداف لكل منهما، بينما سجل ويستون ماكيني 3 أهداف، وأحرز كل من نيكولو فاغيولي، ليوناردو بونوتشي ومويس كين هدفين، وسجل كل من فيليس كوستيتش، بريمر وآنخيل دي ماريا هدفاً واحداً.