بعد أن أوقعتهما القرعة سوياً| تكافؤ في مواجهات باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونيخ.. ومبابي الهداف التاريخي

12.11.2022 | 16:33 (KSA)

دوري بلس – أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عن مواجهة بايرن ميونيخ لنادي باريس سان جيرمان، وذلك بعد أن تصدر النادي البافاري المجموعة الثالثة، وحل فريق العاصمة الفرنسية ثانياً في المجموعة الثامنة.

 وحقق بايرن ميونيخ العلامة الكاملة في المجموعة الثالثة التي ضمت إنتر ميلان، برشلونة وفيكتوريا بلزن بعد تحقيق 6 انتصارات وجمع 18 نقطة، وقد سجل الفريق 18 هدفاً واهتزت شباكه مرتين.

على الجانب الآخر جمع باريس سان جيرمان 14 نقطة في المجموعة الثامنة التي ضمت بنفيكا، يوفنتوس وماكابي من 4 انتصارات وتعادلين، وقد سجل نادي العاصمة الفرنسية 16 هدفاً واهتزت شباك الفريق 7 مرات.

ولم يتلق الفريقان أي خسارة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حتى الآن، مما يعني أن المواجهة ستكون حافلة بالندية والإثارة.

وشهدت مواجهات الفريقين السابقة تكافؤاً كبيراً، وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية.

-التقى الفريقان 11 مرة انتصر خلالهم باريس سان جيرمان 6 مرات مقابل 5 انتصارات لبايرن ميونيخ.

-سجل كل فريق 15 هدفاً في شباك الآخر.

-نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي هو الهداف التاريخي لمواجهات الناديين بـ3 أهداف.

-على مستوى الأدوار الإقصائية تفوق كل فريق على حساب الآخر مرة، حيث انتصر بايرن ميونيخ بهدف على باريس سان جيرمان في نهائي دوري الأبطال عام 2020، بينما أطاح نادي العاصمة الفرنسية بالفريق البافاري من ربع نهائي دوري الأبطال عام 2021 بفضل احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين قبل إلغاء تلك القاعدة، حيث انتصر باريس سان جيرمان في الأراضي الألمانية بنتيجة (2-3) قبل الخسارة بهدف في فرنسا.

-أكبر فوز في مواجهات الفريقين جاء بنتيجة (5-1) وحققه بايرن ميونيخ على باريس سان جيرمان في دور المجموعات من دوري الأبطال موسم 1997-1998.