بعد أن أوقعت القرعة ميلان في مواجهة توتنهام| الروسونيري يسعى لفك عقدة السبيرز وكونتي

08.11.2022 | 22:43 (KSA)

دوري بلس – أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عن مواجهة توتنهام لنادي ميلان، وذلك بعد أن تصدر الفريق الإنجليزي المجموعة الرابعة، وحل ميلان ثانياً في المجموعة الخامسة.

وجمع توتنهام 11 نقطة في المجموعة الرابعة التي ضمت آينتراخت فرانكفورت، سبورتينغ لشبونة ومارسيليا من 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، وسجل السبيرز 8 أهداف واهتزت شباك الفريق 6 مرات.

على الجانب الآخر جمع ميلان 10 نقاط في المجموعة الخامسة التي ضمت تشيلسي، ريد بول سالزبورغ ودينامو زغرب من 3 انتصارات وتعادل مقابل هزيمتين، وقد سجل الروسونيري 12 هدفاً واهتزت شباك الفريق 7 مرات.

ويسعى ميلان لفك عقدة توتنهام ومديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي في مواجهة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم نظراً للتفوق الكبير للسبيرز والمدرب المخضرم على الروسونيري.

ونستعرض من خلال السطور التالية أرقام مواجهات توتنهام ضد ميلان إلى جانب أرقام كونتي ضد الروسونيري.

أولاً أرقام مواجهات ميلان ضد توتنهام:

التقى ميلان مع توتنهام في 4 مواجهات سابقة لم يفز خلالهم الفريق الإيطالي بأي مواجهة، حيث انتصر السبيرز مرتين مقابل تعادلين.

وأطاح توتنهام بميلان من نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1972 بعد الفوز في إنجلترا بنتيجة (2-1) والتعادل في إيطاليا بهدف لمثله، كما أخرج السبيرز الروسونيري من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا عام 2011 عقب الانتصار في سان سيرو بهدف والتعادل السلبي على الأراضي الإنجليزية.

سجل توتنهام 4 أهداف في شباك ميلان مقابل هدفين للروسونيري، ويعتبر لاعب السبيرز السابق ستيف بيريمان الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بهدفين.

ثانياً أرقام كونتي أمام ميلان:

واجه كونتي نادي ميلان 14 مرة مع 3 أندية هي أتلانتا، يوفنتوس وإنتر ميلان.

انتصر كونتي على ميلان 10 مرات مقابل تحقيق 3 تعادلات وتلقي هزيمة واحدة.

هزيمة كونتي الوحيدة أمام ميلان كانت عندما كان يتولى تدريب إنتر بنتيجة (1-2) في الجولة الرابعة من الكالتشيو موسم 2020-2021.

أكبر فوز للمدير الفني الإيطالي على ميلان جاء مع إنتر بنتيجة (0-3) في الجولة 23 من الكالتشيو موسم 2020-2021.

تمكن كونتي من تحقيق 6 انتصارات متتالية على ميلان مع ناديي يوفنتوس وإنتر من يناير 2013 حتى فبراير 2020.