الدوري الإسباني - برشلونة يحل ضيفا ثقيلا على أوساسونا.. وعينه على صدارة الترتيب

08.11.2022 | 18:17 (KSA)

دوري بلس - يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على أوساسونا في الجولة الرابعة عشر في الدوري الإسباني، على ملعب آل سادار.

ويدخل البلوغرانا المباراة بعد فوزهم بهدفين دون رد على ألميريا يوم السبت مع توديع جيرارد بيكيه في كامب نو الذي اعتزل كرة القدم، بينما تغلب أوساسونا على سيلتا فيجو بنتيجة 2-1 ليجعله 10 نقاط من آخر أربع مباريات.

ومنذ خسارته بهدفين نظيفين أمام فياريال في 17 أكتوبر، تغلب أوساسونا على إسبانيول وريال بلد الوليد وسيلتا في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى التعادل 1-1 مع جيرونا، وصعد الفريق إلى المركز الخامس بجدول ترتيب الليغا.

فاز أوساسونا بسبعة انتصارات وتعادل في اثنتين وخسر أربع من أصل 13 مباراة بالدوري هذا الموسم ليجمع 23 نقطة مما جعله يتساوى مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث.

وتعرض أوساسونا لهزيمة بنتيجة 4-0 في آخر مواجهة له مع برشلونة في مارس، وانتهى اللقاء الأخير بالتعادل بنتيجة 2-2 على ملعب إل سادار الموسم الماضي.

ويتقدم برشلونة حاليًا بنقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما كان الفريق الكتالوني كان مخيبا للآمال بشكل كبير في دوري الأبطال، لكنهم كانوا ممتازين في الدوري هذا الموسم، حيث فازوا في 11 وتعادلوا وخسروا واحدة من مبارياتهم الـ13، وسجلوا 31 هدفا واستقبلوا 4 فقط. 

ويستهدف برشلونة النجاح في الدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس الملك في النصف الثاني من الموسم.

- غيابات الفريقين:

وسيغيب أوساسونا عن مهاجم برشلونة المعار عبد الزلزولي بسبب مشكلة في الفخذ، بينما من المتوقع أن يغيب كايك سافيريو مرة أخرى بسبب إصابة في الوتر، ولا يزال سيرجيو هيريرا موضع شك أيضًا..

أما بالنسبة لبرشلونة، فإن بيكيه متاح من الناحية الفنية لهذه المباراة، لكن من غير المرجح أن يلعب دورًا، خاصة مع أندرياس كريستنسن وإريك جارسيا الآن لائقين ومتاحين للاختيار.

واستبعد ممفيس ديباي وجولز كوندي مرة أخرى من التشكيلة، بينما ظل رونالد أرواخو وسيرجي روبرتو وفرانك كيسي بسبب الإصابة.

التشكيلة الأساسية المحتملة لأوساسونا:

فرنانديز، بيينا، يو جارسيا، دي جارسيا، سانشيز، أوروز، تورو،غوميز، أفيلا، بوديمير، برغا.

التشكيلة الأساسية المحتملة لبرشلونة:
تير شتيجن، بالدي، كريستنسن، جارسيا، ألونسو، جافي، دي يونغ، بيدري، ديمبيلي، ليفاندوفسكي، فاتي.