رقم قياسي للمدربين الإيطاليين في دوري أبطال أوروبا

04.11.2022 | 16:52 (KSA)

دوري بلس – حقق المدربون الإيطاليون رقماً قياسياً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك بعد أن نجح خمسة مديرين فنيين من إيطاليا من قيادة أنديتهم للتأهل إلى دور الـ16.

وتعد هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يتمكن خلالها خمسة مدربين إيطاليين من قيادة فرقهم لتخطي مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وقاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي نادي ريال مدريد لتصدر المجموعة السادسة التي ضمت لايبزيغ، شاختار دونيتسك وسلتيك عقب جمع 13 نقطة عن طريق 4 انتصارات وتعادل مقابل هزيمة واحدة.

وأصبح أنشيلوتي أكثر المدربين تحقيقاً للانتصارات في تاريخ دوري أبطال أوروبا بـ103 فوز متجاوزاً رقم السير أليكس فيرغسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد صاحب الـ102 انتصار.

وتمكن الإيطالي أنطونيو كونتي من قيادة توتنهام لتصدر المجموعة الرابعة التي ضمت آينتراخت فرانكفورت، سبورتينغ لشبونة ومارسيليا عقب جمع 11 نقطة عن طريق 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

وعبر ميلان تحت قيادة المدير الفني الإيطالي ستيفانو بيولي دور المجموعات عقب احتلال المركز الثاني في المجموعة الخامسة التي ضمت تشيلسي، دينامو زغرب وريد بول سالزبورغ، حيث جمع الروسونيري 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل مقابل هزيمتين.

وقاد الإيطالي سيموني إنزاغي لعبور دور المجموعات من المجموعة الثالثة التي سُميت بمجموعة الموت بعد أن ضمت بايرن ميونيخ، برشلونة وفيكتوريا بلزن، حيث جمع النيراتزوري 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل مقابل هزيمتين.

في المجموعة الأولى قاد لوتشيانو سباليتي نادي نابولي لتصدر المجموعة التي ضمت ليفربول، أياكس ورانجرز عقب جمع 15 نقطة من 5 انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

وإجمالاً حقق المدربون الإيطاليون هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا 17 انتصاراً و5 تعادلات مقابل 7 هزائم.