قمم نارية في الدوريات الكبرى الأسبوع المقبل| جولتان مشتعلتان في الكالتشيو.. ومواجهات مرتقبة قبل المونديال

04.11.2022 | 15:04 (KSA)

دوري بلس – يترقب عشاق كرة القدم في العالم العديد من القمم المرتقبة في إطار الجولات التي تم ضغطها نظراً لضيق الوقت قبل كأس العالم الذي ينطلق الشهر الجاري.

وتُقام خلال الأسبوع القادم الذي يبدأ غداً السبت جولتان من الكالتشيو، جولتان من البوندسليغا، جولتان من الليغا، جولة واحدة من الدوري الفرنسي وجولة واحدة من البريمرليغ.

ونرصد من خلال السطور التالية قمم الأسبوع القادم في الدوريات الكبرى.

أولاً الكالتشيو:

تُقام مباريات الجولتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة من الكالتشيو، ومن المنتظر أن تشهد الجولتان العديد من القمم المرتقبة.

في الجولة الثالثة عشرة يلعب نابولي المتصدر بـ32 نقطة ضد أتلانتا ثاني الترتيب بـ27 نقطة على ملعب غيويس في الثامنة من مساء السبت.

ويستضيف ميلان الثالث بـ26 نقطة نادي سبيزيا صاحب المركز السادس عشر بـ9 نقاط في الحادية عشرة إلا ربع من مساء السبت.

وفي ديربي العاصمة يلعب روما رابع الترتيب بـ25 نقطة ضد لاتسيو الخامس بـ24 نقطة في الثامنة من مساء الأحد على ملعب الأولمبيكو.

ويستضيف يوفنتوس سابع الترتيب بـ22 نقطة نظيره إنتر ميلان السادس بـ24 نقطة في الحادية عشرة إلا ربع من مساء الأحد على ملعب أليانز ستاديوم.

في الجولة الرابعة عشرة ستكون اختبارات أندية الصدارة أسهل، حيث يستضيف نابولي نادي إمبولي صاحب المركز الرابع عشر بـ14 نقطة في الثامنة والنصف من مساء الثلاثاء.

ويستضيف كريمونيزي متذيل الترتيب بـ5 نقاط نادي ميلان في الحادية عشرة من مساء الثلاثاء.

ويلعب أتلانتا خارج ملعبه ضد ليتشي صاحب المركز السابع عشر بـ8 نقاط في الثامنة والنصف من مساء الأربعاء، وفي نفس التوقيت يستضيف ساسولو صاحب الترتيب الحادي عشر بـ15 نقطة نادي روما.

وفي الحادية عشرة ألا ربع من مساء الأربعاء يستضيف إنتر ميلان نادي بولونيا صاحب المركز الثاني عشر بـ13 نقطة.

ويلعب في الثامنة والنصف من مساء الخميس يوفنتوس ضد مضيفه هيلاس فيرونا صاحب المركز التاسع عشر بـ5 نقاط.

وفي الحادية عشرة إلا ربع من مساء الخميس يستضيف لاتسيو نادي مونزا صاحب المركز الخامس عشر بـ10 نقاط.

ثانياً الليغا:

تُلعب خلال هذا الأسبوع الجولتان الثالثة عشرة والرابعة عشرة من الليغا وسط منافسة قوية بين ريال مدريد المتصدر بـ32 نقطة وبرشلونة صاحب المركز الثاني بـ31 نقطة.

ويلعب برشلونة في الجولة الثالثة عشرة ضد ضيفه ألميريا صاحب المركز الثالث عشر بـ13 نقطة في الحادية عشرة من مساء السبت، قبل أن يخرج في الجولة الرابعة عشرة للعب خارج ملعبه ضد أوساسونا سابع الترتيب بـ20 نقطة في الحادية عشرة والنصف من مساء الثلاثاء.

أما ريال مدريد فيلعب في الجولة الثالثة عشرة خارج ملعبه ضد رايو فاليكانو صاحب المركز التاسع بـ18 نقطة في الحادية عشرة من مساء الاثنين، قبل أن يستضيف قادش صاحب المركز التاسع عشر بـ10 نقاط في الحادية عشرة والنصف من مساء الخميس.

ثالثاً البوندسليغا:

تُقام خلال هذا الأسبوع الجولتان الثالثة عشرة والرابعة عشرة من البوندسليغا وسط اشتعال المنافسة على الصدارة بين أربعة أندية على الأقل، حيث يبتعد المتصدر يونيون برلين عن رابع الترتيب بوروسيا دورتموند بفارق 4 نقاط فقط.

ويتصدر يونيون برلين جدول الترتيب برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ، ويأتي فرايبورغ ثالثاً بـ24 نقطة بفارق نقطتين عن رابع الترتيب بوروسيا دورتموند.

يونيون برلين المتصدر سيلعب في الجولة الثالثة عشرة ضد مضيفه باير ليفركوزن صاحب المركز السادس عشر بـ9 نقاط في الخامسة والنصف من مساء الأحد، ثم سيستضيف في الجولة الرابعة عشرة نادي أوغسبورغ صاحب المركز الثالث عشر بـ14 نقطة في العاشرة والنصف من مساء الأربعاء.

أما بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني فيلعب في الجولة الثالثة عشرة ضد مضيفه هيرتا برلين صاحب المركز الرابع عشر بـ11 نقطة في الخامسة والنصف من مساء السبت، قبل أن يستضيف فيردر بريمن صاحب المركز الثامن بـ18 نقطة في الجولة الرابعة عشرة الساعة العاشرة والنصف من مساء الثلاثاء.

فرايبورغ ثالث الترتيب سيستضيف في الجولة الثالثة عشرة نادي كولن صاحب المركز العاشر بـ17 نقطة في السابعة والنصف من مساء الأحد، وفي الجولة الرابعة عشرة يلعب فرايبورغ خارج ملعبه في العاشرة والنصف من مساء الأربعاء ضد لايبزيغ صاحب المركز المركز السادس بـ19 نقطة.

بالنسبة لبوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع يستضيف بوخوم صاحب المركز السابع عشر بـ7 نقاط في الخامسة والنصف من مساء السبت ضمن الجولة الثالثة عشرة من البوندسليغا، ثم يلعب في الجولة الرابعة عشرة خارج ملعبه ضد فولفسبورغ صاحب المركز الثاني عشر بـ14 نقطة في الجولة الرابعة عشرة.

رابعاً البريميرليغ:

تُقام خلال هذا الأسبوع مباريات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز وسط منافسة على الصدارة بين آرسنال المتصدر بـ31 نقطة وملاحقه مانشستر سيتي بـ29 نقطة.

يخوض الفريقان مواجهتين صعبتين خلال هذا الأسبوع، حيث يستضيف مانشستر سيتي نادي فولهام صاحب المركز السابع بـ19 نقطة في السادسة من مساء السبت.

ويلعب آرسنال خارج ملعبه ضد تشيلسي صاحب المركز السادس بـ21 نقطة في الثالثة من عصر الأحد على ملعب ستامفورد بريدج.

وفي مواجهة قوية يستضيف توتنهام صاحب المركز الثالث بـ26 نقطة نادي ليفربول في السابعة والنصف من مساء الأحد.

خامساً الدوري الفرنسي:

في الدوري الفرنسي تُلعب خلال هذا الأسبوع مباريات الجولة الرابعة عشرة من البطولة التي يتصدر ترتيبها نادي باريس سان جيرمان بـ35 نقطة بفارق 5 نقاط عن لانس.

ويلعب باريس سان جيرمان مواجهة قوية خارج ملعبه في الثالثة من عصر الأحد ضد لوريان رابع الترتيب بـ27 نقطة.

ويلعب لانس صاحب المركز الثاني ضد مضيفه أنجيه صاحب المركز متذيل الترتيب بـ8 نقاط في الحادية عشرة من مساء السبت.

وفي قمة مرتقبة يستضيف مارسيليا ثالث الترتيب بـ24 نقطة نادي ليون صاحب المركز الثامن بـ20 نقطة في الحادية عشرة إلا ربع من مساء الأحد.