لايبزج بفرصتين في التأهل يواجه شاختار العنيد.. من سيرافق ريال مدريد لدور الستة عشر؟

02.11.2022 | 19:33 (KSA)

دوري بلس - يواجه شاختار دونتسك نظيره لايبزج، في الجولة السادسة والأخيرة ضمن مباريات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا، اللقاء سيلعب في بولندا بين الفريقين على أرض الفريق الأوكراني الذي يتعذر عليه استضافة المباريات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ويحتل لايبزج المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، بينما يحل شاختار في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

فوز لايبزج أو تعادله يعني التأهل، بينما شاختار يحتاج للفوز فقط من أجل التقدم إلى مراحل خروج المغلوب.

وستكون نقطة كافية لرؤية لايبزج يتقدم إلى دور الستة عشر، على الرغم من أنه يحتاج إلى الفوز ليحظى بأي فرصة للتغلب على ريال مدريد في صدارة المجموعة السادسة.

وتعادل شاختار أمام ضد ريال مدريد وسيلتيك بنتيجة 1-1، وبعد أن فاجأ لايبزيج 4-1 خارج أرضه في الجولة الأولى، سيكون لدى المدرب إيغور يوفيسيفيتش ثقة كبيرة في أن فريقه قادر على التغلب على الألمان مرة أخرى والحصول على مكان في الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ خمسة مواسم.

وبعد خسارة نقطتين على أرضه أمام أوليكساندريا يوم الجمعة الماضي، سمح لدنيبرو بتحقيق تقدم بخمس نقاط في صدارة الدوري الأوكراني الممتاز، وسيصمم لاعبو يوفيسيفيتش على استعادة توازنهم والحصول على مقعد في دور الستة عشر.

أما لايبزج سيحارب بقوة للحصول على مكان في دور الستة عشر، خاصة أنه يتوجه إلى بولندا في تسع مباريات بدون هزيمة في جميع المسابقات منذ عودته من فترة التوقف الدولية.

قام ماركو روز الذي تم تعيينه مدربا للنادي في أوائل سبتمبر بإحكام سيطرته على الفريق، مع فوزه 2-0 على باير ليفركوزن يوم السبت الماضي مما رفعهم إلى المركز السادس في جدول الدوري الألماني وبفارق ثلاث نقاط من المراكز الأربعة الأولى.

سيكون ضمان تأهلهم لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل هو الهدف الأساسي لروز هذا الموسم، لكن العودة إلى مراحل خروج المغلوب ستكون أيضًا على رأس الأولويات.

وبعد هزيمتهم الثقيلة أمام شاختار في ملعب ريد بول أرينا، والتي أدت إلى إقالة دومينيكو تيديسكو المدرب السابق، سيلعب النادي الألماني من أجل الانتصار

ويدخل شاختار اللقاء بدون ماريان شفيد وفيكتور كورنينكو بسبب الإصابة في منتصف الأسبوع ، لكن بخلاف ذلك  يبدو أن يوفيسيفيتش لديه فريق كامل.

ويلعب لايبزيج بدون محمد سيماكان ويوسف بولسن وبيتر غولاسي وكونراد لايمر ولوكاس كلوسترمان بسبب الإصابات.

تشكيلة شاختار دونيتسك المتوقعة:

تروبين، كونوبليا ، ماتفيينكو، ميخايليشينكو، بوندارينكو، ستيبانينكو، سوداكوف، زوبكوف، تراوري، مودريك

تشكيلة الفريق المحتملة لفريق لايبزج:

نيلاند، هنريكس، أوربان، غفارديول، راوم، شلاجر، كامبل، حيدرة، سزوبوسزلاي، نكونكو، فيرنر.