دوري الأبطال - ميلان يخشى مفاجآت سالزبورغ.. ويسعى لحسم بطاقة التأهل

02.11.2022 | 13:00 (KSA)

دوري بلس - يستضيف ميلان نظيره فريق ريد بول سالزبورغ في ختام الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على ملعب سان سيرو.

يدخل ميلان اللقاء وفي جعبته 7 نقاط أحتل به المركز الثاني بالمجموعة بعد تشيلسي الذى يمتلك 10 نقاط، بينما سالزبورج في المرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط، وفي المركز الرابع والأخير دينامو زغرب برصيد 4 نقاط.

وتدخل الفرق الأربعة مع فرصة للتأهل إلى الدور التالي، وكان ميلان بحاجة ماسة إلى نتيجة إيجابية في كرواتيا ليفوز يضع دينامو زغرب بنتيجة 4-0 خارج أرضه. فريق ستيفانو بيولي يحتاج فقط إلى نقطة ضد سالزبورغ ليضمن التأهل.

وكان من الممكن أن تكون استعداداتهم لمباراة سالزبورغ أفضل بعد الخسارة أمام تورينو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ولم تؤثر الهزيمة على ثقتهم الأخيرة فحسب، بل سمحت لنابولي متصدر الدوري بست نقاط عن ميلان.

 وتراجع الروسونيري إلى المركز الثالث في الدوري لكن يبقى متحكما في مصيره في دوري أبطال أوروبا، تعادل أو فوز سيحققه ضد سالزبورغ سيحقق هدف المدرب بيولي.

يأتي سالزبورغ إلى ميلان في موقف صعب، خسارتهم أمام تشيلسي تضعهم تحت ضغط للفوز على ميلان، يأمل النمساويون في أن تتعرض دينامو زغرب للهزيمة أيضًا، لأنها تضمن مكانها في الدوري الأوروبي.

يأمل النمساويون في التأهل إلى الأدوار الإقصائية للموسم الثاني على التوالي، سوف يتطلب الأمر انتصارًا صعبا في سان سيرو لتحقيق ذلك.

التشكيل المتوقع لفريق ميلان: تاتاروشانو، كالولو، كايير، جابي، هيرنانديز، تونالي، بن ناصر، ريبيتش، دي كيتالاري، لياو، جيرودز

التشكيل المتوقع لفريق سالزبورغ: كون؛ ديديك، برناردو، بافلوفيتش، ووبر، سيوالد، جورنا دوث، كيارجارد، لوسيتش، سيسكو، أوكافور.

إحصائيات وأرقام قبل مواجهة الفريقين:-

سيتأهل ميلان لمراحل خروج المغلوب بالتعادل أو الفوز، وخسر ميلان مرة واحدة فقط من 12 مباراة مع فرق من النمسا.

لم يفز ميلان بمباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا منذ أكتوبر 2011، ويمكن لسالزبورغ الخروج من أوروبا تمامًا إذا فشلوا في الفوز هنا وتغلب دينامو زغرب على تشيلسي.