في دوري الأبطال| أتلتيكو يفشل في التأهل لليوروبا ليغ.. وتوتنهام وفرانكفورت إلى دور الـ16

02.11.2022 | 01:22 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم الثلاثاء مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعات الأولى، الثانية، الثالثة والرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ونرصد من خلال السطور التالية ما حدث في مباريات اليوم بدوري أبطال أوروبا:

-فوز لليفربول على نابولي لم يغير شيئا في المجموعة الأولى:

انتصر ليفربول على ضيفه نابولي بهدفي محمد صلاح في الدقيقة 85 وداروين نونيز في الدقيقة 90+8، وتذوق بذلك الفريق الإيطالي خسارته الأولى في جميع المسابقات هذا الموسم.

وفاز أياكس على مضيفه رانجرز بنتيجة (1-3)، حيث سجل للضيوف ستيفين بيرغويس في الدقيقة 4، محمد قدوس في الدقيقة 29 وكونشيساو في الدقيقة 89، بينما جاء هدف أصحاب الأرض عن طريق جيمس تافيرنير من ركلة جزاء في الدقيقة 87.

ولم يغير الانتصاران من وضع المجموعة، حيث ظل نابولي في الصدارة بـ15 نقطة متفوقاً بالمواجهات المباشرة على ليفربول وتأهلا معاً إلى ثمن النهائي، ووصل رصيد أياكس إلى 6 نقاط وانتقل إلى اليوروبا ليغ، بينما تذيل رانجرز المجموعة بلا نقاط.

-بورتو يخطف الصدارة وأتلتيكو يودع المنافسات الأوروبية في المجموعة الثانية:

تعادل باير ليفركوزن سلبياً مع ضيفه كلوب بروغ ليخسر الفريق البلجيكي صدارة المجموعة.

وانتصر بورتو على ضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة (2-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض مهدي طارمي في الدقيقة 5 وستيفان إستاكيو في الدقيقة 24، بينما جاء هدف الضيوف عن طريق إيفان ماركانو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 90+5.

وخطف بورتو صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن كلوب بروغ، بينما خطف باير ليفركوزن بطاقة التأهل لليوروبا ليغ بعد أن احتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط متفوقاً على أتلتيكو مدريد الذي يمتلك نفس الرصيد بالمواجهات المباشرة.

-فوزان تحصيل حاصل في المجموعة الثالثة:

انتصر بايرن ميونيخ خارج ملعبه على إنتر ميلان بهدفي بنجامين بافارد في الدقيقة 32 وشوبو موتينغ في الدقيقة 72 ليحصد النادي البافاري العلامة الكاملة في المجموعة.

وفاز برشلونة على مضيفه فيكتوريا بلزن بنتيجة (2-4)، حيث سجل للبلوغرانا ماركوس ألونسو في الدقيقة 6، فيران توريس في الدقيقتين 44 و54 وبابلو توري في الدقيقة 75، بينما أحرز هدفي أصحاب الأرض توماس شوري في الدقيقتين 51 من ركلة جزاء و63.

وكان ترتيب المجموعة محدداً قبل الجولة السادسة، وقد أنهى بايرن ميونيخ المجموعة في الصدارة بـ18 نقطة بفارق 8 نقاط عن إنتر ميلان، وتأهل الفريقان معاً إلى دور الـ16، واحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 7 نقاط وانتقل إلى اليوروبا ليغ، بينما تذيل فيكتوريا بلزن المجموعة بلا رصيد وودع المنافسات الأوروبية.

-توتنهام وفرانكفورت يخطفان بطاقتي التأهل في المجموعة الرابعة:

قمة الإثارة حضرت في المجموعة الرابعة، حيث انتقلت بطاقتا التأهل طوال الـ90 دقيقة من مواجهتي مارسيليا وتوتنهام وسبورتينغ لشبونة ضد آينتراخت فرانكفورت بين الفرق الأربعة حتى حسم السبيرز والفريق الألماني التأهل.

وانتصر توتنهام على مضيفه مارسيليا بنتيجة (1-2)، حيث تقدم أصحاب الأرض عن طريق شانسيل مبيمبا في الدقيقة 45+2، ثم تعادل الضيوف عن طريق كليمينت لانغليه في الدقيقة 54، ثم سجل إيميل هويبيرغ هدف الفوز للفريق الإنجليزي في الدقيقة 90+5 وهو الهدف الذي منح النادي الإنجليزي الصدارة.

وخسر سبورتينغ لشبونة أمام ضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تقدم الفريق البرتغالي عن طريق آرثر في الدقيقة 39، ثم تعادل دايشي كامادا للضيوف في الدقيقة 62 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل كولو مواني هدف الانتصار للنادي الألماني في الدقيقة 72.

وتصدر بذلك توتنهام المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة عن آينتراخت فرانكفورت، وتأهل الفريقان إلى دور الـ16، وتوقف رصيد سبورتينغ لشبونة عند 7 نقاط وانتقل إلى اليوروبا ليغ، بينما تذيل مارسيليا المجموعة بـ6 نقاط وودع المنافسات الأوروبية.