تقرير| أرقام بارزة عن مواجهات الأربعاء في دوري الأبطال

02.11.2022 | 15:39 (KSA)

دوري بلس – تُقام اليوم الأربعاء مباريات الجولة السادسة للمجموعات الخامسة، السادسة، السابعة والثامنة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتم حسم تأهل تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتي، بوروسيا دورتموند، باريس سان جيرمان وبنفيكا إلى دور الـ16 قبل مواجهات اليوم، ويتنافس على مقعدي الصعود المتبقيين ميلان وسالزبورغ في المجموعة الخامسة وشاختار دونيتسك ولايبزيغ في المجموعة السادسة.

ونرصد من خلال السطور التالية أرقام بارزة قبل مواجهات الليلة في دوري أبطال أوروبا.

-قبل مواجهة ريال مدريد في سانتياغو بيرنابيو الليلة، زار سلتيك هذا الملعب مرة واحدة عندما خسر أمام النادي الملكي بثلاثية نظيفة في ربع نهائي دوري الأبطال عام 1980.

-قبل مواجهة لايبزيغ الليلة، تعادل شاختار دونيتسك بنتيجة (1-1) في آخر 3 مباريات على ملعبه في بطولات أوروبا، وهي النتيجة التي لن تكفيه للتأهل حيث يجب على الفريق الأوكراني الفوز من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من لايبزيغ.

-قبل مواجهة تشيلسي الليلة في ستامفورد بريدج، انتصر دينامو زغرب مرة واحدة في 9 زيارات للأراضي الإنجليزية مقابل تعادل و7 هزائم.

-قبل مواجهة ميلان ضد ريد بول سالزبورغ في سان سيرو الليلة، لم ينجح أي فريق نمساوي في الفوز على هذا الملعب في أي مواجهة أوروبية، حيث حققت أندية النمسا تعادلين مقابل 10 هزائم، وسيتحتم على سالزبورغ تغيير التاريخ لأن التعادل لن ينفعه ويجب عليه الانتصار على الروسونيري لخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

-قبل استضافة إشبيلية الليلة، لم يخسر مانشستر سيتي في آخر 22 مباراة أوروبية على ملعبه، وترجع آخر خسارة للسيتيزنس أوروبياً على استاد الاتحاد إلى سبتمبر 2018 ضد ليون بنتيجة (1-2).

-قبل مواجهة بوروسيا دورتموند الليلة، فشل كوبنهاغن في التسجيل خلال 8 من آخر 9 مواجهات للفريق بدوري أبطال أوروبا "دون احتساب مواجهات التصفيات".

-قبل مواجهة يوفنتوس في إيطاليا الليلة، لم يفز باريس سان جيرمان في 4 مواجهات سابقة خارج ملعبه ضد البيانكونيري، حيث تعادل نادي العاصمة الفرنسية مرة وخسر 3 مرات.

-يحتاج بنفيكا إلى الفوز اليوم على ماكابي من أجل تحقيق أكبر عدد من النقاط في تاريخه في موسم واحد بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.