في دوري الأبطال| ترتيب المجموعات.. وخمسة فرق تأهلت.. وأربعة أندية تقترب من دور الستة عشر

24.10.2022 | 20:41 (KSA)

دوري بلس – تقام الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال غدا الثلاثاء، وتأتي قمة برشلونة وبايرن ميونخ الأبرز، فيما يستضيف بوروسيا دورتموند نظيره مانشستر سيتي.

ويواجه بنفيكا ضيفه يوفنتوس في مباراة حاسمة في المجموعة الأخيرة بدوري الأبطال.

وتأهل إلى دور الستة عشر في دوري الأبطال 5 فرق، وهم نابولي من المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، وكلوب بروج من المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، وبايرن ميونخ من المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، وريال مدريد من المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، ومانشستر سيتي من المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط.

ويقترب عدد من الفرق من الصعود إلى الدور التالي، أبرزهم كل من ليفربول من المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، إنتر ميلان من المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وبوروسيا دورتموند من المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، وبنفيكا من المجموعة الأخيرة برصيد 8 نقاط.

- وجاء ترتيب المجموعات الثمانية في دوري أبطال أوروبا كالتالي:

المجموعة الأولى: ويحتل نابولي صدارة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، فيما يأتي ليفربول في المركز الثاني بواقع 9 نقاط، ويتواجد أياكس في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل رينجرز المجموعة بدون رصيد.

المجموعة الثانية: ويحتل كلوب بروج المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما يتواجد بورتو وصيفا برصيد 6 نقاط، فيما يحتل أتليتكو مدريد المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما يتواجد ليفركوزن في المركز الرابع برصيد 3 نقاط. 

المجموعة الثالثة: ويتصدر بايرن ميونخ المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، بينما أصبح رصيد إنتر ميلان 7 نقاط في المركز الثاني، ورفع برشلونة رصيده 4 نقاط في المركز الثالث، ويتذيل فيكتوريا بلزن المجموعة دون نقاط.

المجموعة الرابعة: ويحتل توتنام هوتسبير صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما يتواجد أولمبيك مارسيليا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويحتل سبورتينغ لشبونة المركز الثالث بنفس الرصيد، ويتواجد أينتراخت فرانكفورت في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

المجموعة الخامسة: وتصدر تشيلسي المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن ريد بول سالزبورغ، بينما جاء ميلان ثالثاً بـ4 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن دينامو زغرب.

المجموعة السادسة: ويستمر ريال مدريد في الصدارة بـ10 نقاط بفارق 4 نقاط عن لايبزيغ، بينما جاء شاختار دونيتسك ثالثاً بـ5 نقاط، وتذيل سلتيك المجموعة بنقطة واحدة.

المجموعة السابعة: وضمن مانشستر سيتي الصعود بعد وصول رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط عن بوروسيا دورتموند، بينما جاء إشبيلية ثالثاً بنقطتين بفارق الأهداف عن كوبنهاغن متذيل المجموعة.

المجموعة الثامنة: وتصدر باريس سان جيرمان المجموعة بـ8 نقاط بفارق الأهداف عن بنفيكا، بينما جاء يوفنتوس ثالثاً بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن ماكابي متذيل الترتيب.