باريس سان جيرمان يواجه مارسيليا في قمة مباريات الدوري الفرنسي

16.10.2022 | 16:00 (KSA)

دوري بلس _ يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره مارسيليا على ملعب بارك دي برانس ضمن مواجهات الجولة الحادية عشر من منافسات الدوري الفرنسي.

يحتل باريس سان جيرمان صدارة ترتيب جدول الدوري الفرنسي، برصيد26 نقطة من عشرة مباريات لعبها، نجح في تحقيق الفوز في ثمانية مباريات، وتعادل في مباراتين، ولم يتلقى الفريق هزيمة حتى الأن.

بينما يحتل أولمبيك مارسيليا المركز الثالث من ترتيب جدول الدوري الفرنسي، برصيد 23 نقطة من عشرة مباريات لعبها، نجح في تحقيق الفوز في سبعة مباريات، وتعادل في لقائين، وتلقى الهزيمة في مباراة وحيدة.

وعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى قائمة باريس سان جيرمان، بعد غيابه الفترة الماضية بسبب الإصابة العضلية.

وقال جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لمواجهة مارسيليا:"سنلعب مباراة ضخمة أمام مارسيليا ولا أحد يتحدث عنها بالشكل الكافي".

وتابع:"يجب عليك التمتع بالخبرة والسيطرة وعمر معين لتولي مهمتك بنجاح، ما أريد أن أخبركم به هو أنني لا أجد أي شخص يُحدثني عن كرة القدم هنا، أنا مدرب باريس سان جيرمان وفخور بهذا الأمر لذلك يجب علينا التحدث عن الأمور الخاصة باللعبة فقط في كل مؤتمر صحفي تبلغ مدته 10 دقائق".

وعن عودة ليونيل ميسي من الإصابة:"يعمل بشكل جيد وتدرب بصورة طبيعية هذا الصباح، لكننا سنرى رد فعله بعد الجلسة التدريبية".

التقى باريس سان جيرمان مع فريق مارسيليا في 102 مواجهة من قبل،فاز باريس سان جيرمان في 46 مباراة،وتعادل الفريقين في 23 مواجهة و فاز فريق مارسيليا في 33 مباراة.

تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع أمام مارسيليا
حراسة المرمى: دوناروما.
خط الدفاع: موكيلي، ماركينيوس، بيريرا، أشرف حكيمي.
خط الوسط: فيتور فيريرا، فيراتي، بيرنات.
خط الهجوم: ميسي، مبابي، نيمار.