ريال مدريد يستضيف برشلونة اليوم فى كلاسيكو الأرض

16.10.2022 | 12:00 (KSA)

دوري بلس _ يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة النارية التي تجمع بين ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة، على ملعب سانتياجو برنابيو في كلاسيكو الدوري الإسباني.

وستُقام مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، في الرابعة والربع عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني "الليجا".

ويأمل فريق ريال مدريد، بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، من أجل استعادة صدارة الدوري الإسباني، مستغلًا في ذلك عامل الأرض والجمهور، حيث يتسلح الفريق المدريدي بخدمات نجمه الفرنسي كريم بنزيما.

ويخوض فريق ريال مدريد مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، رغم وقوعه في فخ التعادل مع شاختار دونيستك الأوكراني بنتيجة 1-1، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، ليتأهل النادي الملكي إلى دور الـ16 من المسابقة.

بينما يرغب فريق برشلونة، بقيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، في مواصلة تألقه محليًا واقتناص النقاط الثلاثة أيضًا، من أجل تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني ومحاولة التتويج بلقب الليجا هذا الموسم، معتمدًا على جهود نجمه البولندي روبرت لفاندوفسكي.

ويخوض فريق برشلونة هذا اللقاء وسط معنويات منخفضة إلى حدٍ ما، بعدما تعادل مع إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 3-3، ولكن تضاءلت فرص تأهله لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يتوقف الأمر على نتائج الفرق الأخرى في المجموعة.

ويتصدر فريق برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة، متفوقًا على ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.

ونستعرض معكم قبل مباراة الليلة هدافي الفريقين هذا الموسم حتي الآن:_

فينيسيوس جونيور هو هداف فريق ريال مدريد في جميع المسابقات برصيد 9 أهداف.

بينما النجم البولندي روبرت ليفلاندوفسكي هو هداف برشلونة في كل المسابقات مسجلاً 9 أهداف.