أزمة مالية جديدة تلوح بالأفق لبرشلونة في حالة الإقصاء من دوري الأبطال

13.10.2022 | 22:30 (KSA)

دوري بلس - يواجه فريق برشلونة أزمة مالية محتملة في حالة الخروج من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

 وخطف فريق برشلونة تعادلا مثيرا من نظيره إنتر ميلان بنتيجة 3-3 ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

وذكر تقرير من صحيفة "سبورت" الإسبانية: "الإقصاء من دور المجموعات باستثناء حدوث معجزة، سيعني ضربة اقتصادية جديدة لنادي برشلونة في ميزانية هذا الموسم، التي تمت الموافقة عليها نهاية الأسبوع الماضي".

وتابع التقرير "كان هدف نادي برشلونة ليس الوصول فقط إلى دور الـ16، ولكن أيضًا إلى ربع نهائي المسابقة القارية. هذا يعني أنه قد ينتهي بهم الأمر بمبلغ 20 مليون يورو أقل مما توقعوا"

وكشف "في مرحلة المجموعات حقق برشلونة ما يقرب من 19 مليون يورو، 15.6 مليون لكونه في مرحلة المجموعات و 2.8 مليون يورو للفوز على فيكتوريا بلزن و 930 ألفًا يورو للتعادل ضد إنتر، إذا فازوا في المباراتين المتبقيتين، فسيكون بإمكانهم ربح 5.6 مليون أكثر".

وأضاف "الأندية التي تأهلت لمراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ستحصل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مبلغ قدره 9.6 مليون يورو، وفي حالة الوصول إلى ربع النهائي 10.6 مليون يورو".

وأشار "سيكون الوصول إلى نصف النهائي بقيمة 12.5 مليون، وإذا وصلوا إلى النهائي فإنهم سيحصلون على 15.5 مليون آخرين".

وأتم التقرير "يمكن للفائز بدوري أبطال أوروبا الحصول على 4.5 مليون إضافية، حيث حصل ريال مدريد على حوالي 52.7 مليون يورو لفوزه بكأس دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وهو رقم ارتفع إلى ما يقرب من 75 مليونًا يورو".

وتقدم برشلونة أمام إنتر ميلان في الجولة الرابعة بدوري الأبطال عن طريق عثمان ديمبلي في الدقيقة 40 من أحداث الشوط الأول، قبل أن يتعادل نيكو باريلا في الدقيقة 50،وضاعف لاوتارو مارتينيز  النتيجة في الدقيقة 63، ليدرك البولندي روبيرت ليفاندوفسكي التعادل في الدقيقة 81.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة نجح روبن جوسينس في تسجيل هدف قاتل، قبل أن يعود ليفاندوفسكي ليسجل تعادلا مثيرا في الدقيقة 90+2.

ويتصدر بايرن ميونخ المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، بينما أصبح رصيد إنتر ميلان 7 نقاط في المركز الثاني، ورفع برشلونة رصيده 4 نقاط في المركز الثالث، ويتذيل فيكتوريا بلزن المجموعة دون نقاط.