ردود الأفعال بعد مباراة برشلونة وإنتر| تشافي: لا نستحق الصعود.. وإنزاغي: أشعر بالندم لعدم حسم التأهل

13.10.2022 | 14:10 (KSA)

دوري بلس – تعادل برشلونة مع ضيفه إنتر ميلان بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

وارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن برشلونة ثالث الترتيب، بينما يتصدر بايرن ميونيخ المجموعة برصيد 12 نقطة وقد ضمن الصعود إلى دور الـ16، ويأتي فيكتوريا بلزن في المركز الرابع والأخير بلا رصيد.

وتقلصت بنسبة كبيرة حظوظ برشلونة في التأهل إلى دور الـ16، حيث يتوجب عليه الفوز على بايرن ميونيخ في كامب نو والانتصار على فيكتوريا بلزن في التشيك مع عدم تحقيق إنتر لأي فوز في آخر مباراتين ضد فيكتوريا بلزن في جوسيبي مياتزا وأمام بايرن ميونيخ في أليانز أرينا، وذلك نظراً لتفوق النيراتزوري على البلوغرانا في المواجهات المباشرة.

بعد المباراة قال تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة إن عدم فوز فريقه على إنتر ميلان في كامب نو يعني أن البلوغرانا لا يستحق التأهل إلى دور الـ16.

وأضاف المدير الفني للنادي الكتالوني قائلاً: "لدينا بصيص من الأمل في التأهل، لكن التعادل ليس كافياً وهو يشبه الخسارة، عانينا من مشكلات في الفاعلية بعد إهدار العديد من الفرص في مباراة بايرن ميونيخ ومواجهتي إنتر ميلان، وارتكبنا أخطاء كبيرة كلفتنا الكثير".

وواصل تشافي حديثه قائلاً: "الشوط الأول كان مثالياً، وفي الشوط الثاني أحرز إنتر التعادل بسبب أخطاء من الفريق، علينا أن نتعلم من الأخطاء التي وقعنا فيها".

ورفض المدير الفني لبرشلونة إلقاء اللوم على لاعبيه جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس بعد أدائهم المتواضع أمام إنتر مشيراً إلى أن جميع اللاعبين يرتكبون الأخطاء.

وأكد تشافي أن التعادل مع إنتر واقتراب الفريق من توديع دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي سيكون له تأثيراً سلبياً على برشلونة قبل مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو الأحد المقبل.

وقال لاعب برشلونة إيريك غارسيا: "ارتكبنا العديد من الأخطاء في المباراة، وفي الشوط الثاني فقدنا التحكم في العديد من الأمور".

على الجانب الآخر يرى سيموني إنزاغي المدير الفني لإنتر ميلان أن فريقه خرج بتعادل مستحق مع برشلونة من ملعب كامب نو.

وقال إنزاغي عقب المباراة: "سنحت لنا فرصة خطيرة في الشوط الأول قبل تقدم برشلونة ردتها العارضة، وكان ذلك سيغير مجرى المباراة، وفي الشوط الثاني لعبنا بشكل أفضل".

وأشار المدير الفني الإيطالي إلى شعوره ببعض الندم بعد أن أهدر الفريق بعض الفرص في الشوط الثاني كانت كفيلة بضمان التأهل إلى دور الـ16 دون النظر لنتائج آخر جولتين.

وواصل إنزاغي حديثه قائلاً: "أمامنا خطوة أخيرة من أجل الصعود إلى ثمن النهائي ستكون أمام فيكتوريا بلزن وسط جماهيرنا".

وقال أندريه أونانا حارس إنتر ميلان: "لم نفز لكننا حصلنا على نقطة هامة، لقد تقدمنا في النتيجة مرتين لكن لم نتمكن من تحقيق الانتصار، حاولت مساندة المدافعين طوال المباراة، أشعر بالرضا رغم أننا كنا نستحق الفوز".

وقال نيكولو باريلا نجم النيراتزوري الذي فاز بجائزة رجل المباراة إن فريقه لم يحسم التأهل حتى الآن إلى دور الـ16.

وقد اهتمت الصحافة الإيطالية والصحافة الإسبانية بمواجهة برشلونة ضد إنتر ميلان، حيث قالت صحيفة غازيتا ديلو سبورت في عنوانها "صرخة إنتر"، مشيرة إلى أن الفريق الإيطالي أصبح يكفيه الآن الفوز على فيكتوريا بلزن في جوسيبي مياتزا من أجل حجز مقعده في ثمن نهائي دوري الأبطال.

وقالت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" أهداف إنتر في شباك برشلونة بالثلاثية الذهبية للمدرب الإيطالي سيموني إنزاغي.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إن تأهل برشلونة إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا أصبح يحتاج إلى معجزة.

ووصفت صحيفة "ماركا" حال النادي الكتالوني بأن برشلونة على أعتاب فشل تاريخي بالخروج من دور المجموعات لدوري الأبطال في موسمين متتاليين.

وقالت صحيفة "آس" إن برشلونة تجنب الخروج المؤكد بعد تسجيل هدف التعادل أمام إنتر مشيرة إلى أن تأهل النادي الكتالوني إلى دور الـ16 لم يعد بين أقدام لاعبين.