الاتحاد الأوروبي يناقش زيادة عدد المنتخبات في بطولة اليورو

08.10.2022 | 21:18 (KSA)

دوري بلاس - قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عدم زيادة المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية حتى الآن، والاكتفاء بـ24 فريق في الوقت الحالي.

وكان الاتحاد الأوروبي قرر إضافة ثمانية متسابقين آخرين بعد زيادة عدد الفرق من 16 إلى 24 فريقًا في يورو 2016.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان: "تجري حاليا مراجعة لمسابقات المنتخبات الوطنية، ولن يعلق الاتحاد الأوروبي على هذا الأمر إلا بعد اكتمال عملية التشاور مع الاتحادات الوطنية".

وكشف تقرير صادر من شبكة "سكاي سبورت" عما يدور داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "لا يرغب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، زيادة عدد الفرق من 24 إلى 23 فريقًا في البطولة المقبلة".

وتابع التقرير "بحث الاتحاد الأوروبي جدوى زيادة عدد منتخبات البطولة، إلى 32 دولة، ويبلغ عدد الدول المشاركة في تصفيات التأهل إلى بطولة اليورو 55 دولة، وتقام كل أربع سنوات وزيادة عدد الفرق سيقلل من قيمة التأهل أو يتطلب إصلاحًا شاملاً للشكل لضمان بقاء المباريات جذابة ومثيرة".

ويواجه العرض المشترك من إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية وأيرلندا منافسة من تركيا على بطولة كأس الأمم الأوروبية 2028. كما تشارك تركيا في المنافسة على نسخة 2032 ضد إيطاليا.

ووافق أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الاحتفاظ بلقب يورو مؤلف من 24 فريقًا في اجتماع يوم السبت، وهو الموقف الذي تم تحديده الآن من قبل لجنة المنتخبات الوطنية للموافقة عليه من قبل اللجنة التنفيذية.

وكان ستاد ويمبلي استضاف نهائي بطولة أوروبا 2020 وسبع مباريات أخرى في مسابقة تأخرت بسبب تفشي وباء كورونا كما أجريت البطولة في جميع أنحاء القارة العام الماضي.

وعقدت اجتماعات السبت لقادة كرة القدم الأوروبية في فرانكفورت قبل إجراء قرعة الأحد لتصفيات بطولة أوروبا 2024.