أنشيلوتي يعادل رقم الأسطورة فيرجسون.. وبيب جوارديولا يطارد رقم الإيطالي

07.10.2022 | 13:00 (KSA)

دوري بلاس - نجح الإيطالي كارلو أنشيلوتي في معادلة الرقم القياسي في تحقيق الانتصارات الذي كان يحتفظ به السير أليكس فيرجسون أسطورة مانشستر يونايتد السابق.

وفاز ريال مدريد على شاختار دونيتسك بهدفين مقابل هدف يوم الأربعاء ليحافظ على بدايته المثالية في دوري أبطال أوروبا. 

وحقق أنشيلوتي انتصاره رقم 102 في دوري أبطال أوروبا، ونجح أنشيلوتي 102 انتصارًا في 182 مباراة، بينما وصل فيرجسون إلى هذا الرقم في مباراته رقم 186 مباراة في أوروبا.

وفاز أنشيلوتي في أوروبا بثمانية أندية: ميلان (40 فوزًا) وريال مدريد (31 فوزًا) وتشيلسي (9 انتصارات) وبايرن (7 انتصارات) وباريس سان جيرمان (6 انتصارات) ونابولي (5 انتصارات) ويوفنتوس وبارما ( انتصارين).

الإيطالي لديه فرصة للفوز مرة أخرى وتحقيق الرقم القياسي يوم الثلاثاء المقبل عندما يواجه ريال مدريد نظيره شاختار دونستيك.

بيب جوارديولا أيضا على وشك تحقيق 100 انتصار في دوري أبطال أوروبا، وحقق يوم الأربعاء الماضي فوزه رقم 96 في فوز مانشستر سيتي 5-0 على كوبنهاغن.

من بين تلك الانتصارات الـ 96، حقق جوارديولا أكبر عدد من الانتصارات مع السيتي (43) يليه الفترة التي قضاها مع برشلونة (30)، وقاد الفريق الألماني بايرن ميونخ إلى 23 فوزًا في المسابقة.

ويحتل ريال مدريد صدارة المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، فيما يتواجد شاختار دونيتسك في المركز الثاني برصيد 4 نقا، فيما يأتي لايبزج المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل سيلتك المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.