الجولة الثالثة من مجموعات اليوروبا ليغ| فوز مانشستر يونايتد وآرسنال وسقوط روما

07.10.2022 | 00:16 (KSA)

دوري بلس – أقيمت مساء اليوم الخميس مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة اليوروبا ليغ، حيث تمكن مانشستر يونايتد وآرسنال من تحقيق الفوز، بينما سقط روما أمام ريال بيتيس.

ونرصد من خلال السطور التالية ما حدث في مباريات اليوم بالدوري الأوروبي.

-فوز كبير لآيندهوفن وانتصار سهل لآرسنال في المجموعة الأولى:

انتصر آيندهوفن خارج ملعبه على مضيفه زيوريخ بنتيجة (1-5)، حيث سجل للضيوف يورب فيرتيسين في الدقيقتين 10 و15، كودي غاكبو في الدقيقتين 22 و56 وتشافي سيمونز في الدقيقة 35، بينما جاء هدف الضيوف عن طريق جوناثان أوتيكا في الدقيقة 87.

وانتصر آرسنال على ضيفه بودو النرويجي بثلاثية إدوارد نكيتياه في الدقيقة 23، روب هولدينغ في الدقيقة 27، وفابيو فييرا في الدقيقة 85

وتصدر آرسنال المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن آيندهوفن مع وجود مباراة مؤجلة بين الفريقين، وجاء بودو ثالثاً بـ4 نقاط بفارق الأهداف عن آيندهوفن، وتذيل زيوريخ المجموعة بلا رصيد.

-فوز فنربخشة ورين في المجموعة الثانية:

انتصر فنربخشة على ضيفه أيك لارنكا بهدفي ميتشي باتشواي في الدقيقة 26 ورافائيل ماماس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 80.

وفاز رين على ضيفه دينامو كييف بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل لأصحاب الأرض مارتن تيرير في الدقيقة 23 وديسيريه دوي في الدقيقة 89، بينما أحرز هدف الضيوف تسيغانكوف في الدقيقة 33.

وتصدر فنربخشة المجموعة بـ7 نقاط بفارق الأهداف عن رين، بينما جاء أيك لارنكا ثالثاً بـ3 نقاط، وتذيل دينامو كييف المجموعة بلا رصيد.

-سقوط روما في المجموعة الثالثة:

خسر روما أمام ضيفه ريال بيتيس بنتيجة (1-2)، حيث سجل لذئاب العاصمة الإيطالية باولو ديبالا من ركلة جزاء في الدقيقة 34، بينما جاء هدفا الضيوف عن طريق غايدو رودريغيز في الدقيقة 40 ولويز إنريكي في الدقيقة 88.

وتعادل هلسنكي مع ضيفه لودوغوريتس بهدف لمثله، حيث سجل للضيوف ماتياس تيسيرا في الدقيقة 10، وتعادل لأصحاب الأرض بارباريم هيتيماج في الدقيقة 55.

وتصدر ريال بيتيس المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط عن لودوغوريتس الذي بفارق نقطة على روما، بينما تذيل هلسنكي المجموعة بنقطة واحدة.

-فوز ثمين ليونيون برلين في المجموعة الرابعة:

انتصر يونيون برلين على مضيفه مالمو بهدف سجله شيرالدو شافر في الدقيقة 68.

وخسر براغا أمام ضيفه يونيون غيلويسي بنتيجة (1-2)، حيث سجل آبيل رويز لأصحاب الأرض في الدقيقة 49، قبل أن يسجل جوستاف نيلسون هدفين للضيوف في الدقيقتين 86 والرابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

وتصدر يونيون غيلويسي المجموعة بـ9 نقاط بفارق 3 نقاط عن براغا، بينما جاء يونيون برلين ثالثاً بـ3 نقاط وتذيل مالمو المجموعة بلا رصيد.

-مانشستر يونايتد يحول تأخره إلى فوز وسوسييداد بالعلامة الكاملة في المجموعة الخامسة:

حول مانشستر يونايتد تأخره بهدف أمام مضيفه أومونيا نيقوسيا إلى فوز بنتيجة (2-3)، حيث سجل لأصحاب الأرض كريم أنساريفاد في الدقيقة 34 وبانايتو في الدقيقة 85، بينما أحرز أهداف الشياطين الحمر ماركوس راشفورد في الدقيقتين 53 و84 وأنطوني مارسيال في الدقيقة 63.

وانتصر ريال سوسييداد على مضيفه شيريف تيراسبول بهدفي ديفيد سيلفا في الدقيقة 53 وأرتيز إلوستوندو في الدقيقة 62.

وتصدر ريال سوسييداد المجموعة بـ9 نقاط بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد، بينما جاء شيريف تيراسبول ثالثاً بـ3 نقاط، وتذيل أومونيا المجموعة بلا رصيد.

-تعادلان في المجموعة السادسة:

تعادل لاتسيو سلبياً مع مضيفه ستورم غراتس النمساوي.

وتعادل ميتلاند الدنماركي مع ضيفه فينورد بنتيجة (2-2)، حيث سجل للضيوف سزمانسكي في الدقيقة 23 وأركون كوكو من ركلة جزاء في الدقيقة 45، بينما جاء هدفا أصحاب الأرض عن طريق جوستاف إيزاكسن في الدقيقة 54 وجونينهو في الدقيقة 85.

وتساوت جميع فرق المجموعة في رصيد 4 نقاط مع تفوق فينورد بفارق الأهداف يليه ميتلاند ثم لاتسيو وأخيراً ستورم غراتس.

-سقوط نانت وأولمبياكوس في المجموعة السابعة:

خسر نانت أمام مضيفه فرايبورغ بهدفي دانيال كيريه في الدقيقة 48 وفينشينزو غريفو في الدقيقة 72.

وسقط أولمبياكوس على ملعبه أمام كاراباغ بثلاثية أوسو كوابينا في الدقيقة 68، ماركو فيسوفيتش في الدقيقة 82 وراميل شيدايف في الدقيقة 86.

وتصدر فرايبورغ المجموعة بـ9 نقاط بفارق 3 نقاط عن كاراباغ الذي يتفوق بفارق 3 نقاط عن نانت، بينما تذيل أولمبياكوس المجموعة بلا رصيد.

-فوز موناكو والنجم الأحمر في المجموعة الثامنة:

فاز موناكو على ضيفه طرابزون سبور بنتيجة (3-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض وسام بن يدر في الدقيقتين 14 و45 من ركلة جزاء وأكسيل ديساسي في الدقيقة 55، بينما جاء هدف الضيوف عن طريق باكاسيتاس في الدقيقة 72.

وانتصر النجم الأحمر على ضيفه فيرينكفاروس بنتيجة (4-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض غويلور كانغا في الدقيقتين 27 و60، ستيفان ميتروفيتش في الدقيقة 35 وألكسندر كاتاي في الدقيقة 51، بينما جاء هدف الضيوف عن طريق زاشارياسين في الدقيقة 71.

وتصدر فيرينكفاروس المجموعة بـ6 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن موناكو، بينما جاء طرابزون سبور ثالثاً بـ3 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن النجم الأحمر.