تقرير| مباريات نارية مرتقبة بداية الأسبوع في الدوريات الكبرى

07.10.2022 | 14:53 (KSA)

دوري بلس – يترقب عشاق كرة القدم في العالم يومي السبت والأحد مباريات نارية في الدوريات الخمسة الكبرى.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز المواجهات المرتقبة في الدوريات الكبرى يومي السبت والأحد.

-ميلان ضد يوفنتوس:

في مواجهة من العيار الثقيل يستضيف ميلان نظيره يوفنتوس في السابعة من مساء السبت على ملعب سان سيرو ضمن الجولة التاسعة من الكالتشيو.

ويحتل ميلان المركز الخامس برصيد 17 نقطة بفارق 3 نقاط عن نابولي المتصدر، ويريد الفريق الاستفاقة من الخسارة يوم الأربعاء بدوري الأبطال أمام تشيلسي بثلاثية نظيفة.

ويأتي يوفنتوس في الترتيب السابع برصيد 13 نقطة، ويريد الفريق مواصلة الصحوة بعد تحقيق فوزين على بولونيا في الكالتشيو وماكابي في دوري الأبطال.

ولم يفز يوفنتوس على ميلان في آخر 3 مباريات بين الفريقين، حيث تعادلا مرتين وانتصر الروسونيري في مواجهة.

-إشبيلية ضد أتلتيك بيلباو:

بعد إقالة المدير الفني جولين لوبيتيغي بسبب تراجع النتائج يستضيف إشبيلية نادي أتلتيك بيلباو في السابعة والنصف من مساء السبت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان ضمن الجولة الثامنة من الليغا.

ويعيش إشبيلية أوضاعاً صعبة، حيث يحتل الفريق المركز السابع عشر في الليغا برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط، وقد حقق الفريق الأندلسي انتصاراً واحداً في أول 7 جولات من البطولة.

على الجانب الآخر يتألق أتلتيك بيلباو ويحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن المتصدرين برشلونة وريال مدريد.

ولم تغب الأهداف عن مواجهات الفريقين في الليغا منذ التعادل السلبي في 28 فبراير 2010.

-بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونيخ:

في مواجهة قوية يستضيف بوروسيا دورتموند نظيره بايرن ميونيخ في السابعة والنصف من مساء السبت على ملعب سيغنال إيدونا بارك ضمن الجولة التاسعة من البوندسليغا.

ويمتلك الفريقان 15 نقطة، إلا أن بايرن ميونيخ يتفوق بفارق الأهداف ويحتل المركز الثالث، بينما يأتي دورتموند رابعاً، ويبتعد الناديان بفارق نقطتين فقط عن المتصدر يونيون برلين ووصيفه فرايبورغ.

وانتصر بايرن ميونيخ على دورتموند في آخر 8 مباريات بين الفريقين في جميع المسابقات، حيث يرجع آخر فوز لأسود الفيستيفاليا إلى يوم 3 أغسطس 2019 في السوبر الألماني بهدفين نظيفين.

-آرسنال ضد ليفربول:

يستضيف آرسنال نظيره ليفربول في السادسة والنصف من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الإمارات ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمثل المباراة اختباراً صعباً آخر للمدفعجية بعد الفوز في ديربي شمال لندن على توتنهام بنتيجة (3-1)، وذلك من أجل الاحتفاظ بالصدارة التي يحتلها برصيد 21 نقطة من 8 مباريات بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي.

على الجانب الآخر يريد ليفربول تجاوز بدايته السيئة في البريميرليغ، حيث يحتل الريدز المركز التاسع برصيد 10 نقاط من 7 مباريات، ويبحث الفريق عن فوزه الأول خارج ملعبه في الدوري هذا الموسم.

ولم يخسر ليفربول في آخر 5 مباريات أمام آرسنال في جميع المسابقات، حيث حقق 4 انتصارات مقابل تعادل واحد.