رسميًا.. إشبيلية يعلن إقالة لوبيتيغي.. والمدرب تنهمر دموعه في وداع الجماهير

06.10.2022 | 12:00 (KSA)

دوري بلاس - أعلن نادي إشبيلية عن إقالة جولين لوبيتيغي من تدريب الفريق مباشرة بعد الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا.

وتلقى إشبيلية هزيمة قاسية أمام بوروسيا دورتموند بنتيجة 4-1 على ملعبه رامون سانشيز بيزخوان.

ووجه النادي الأندلسي الشكر للمدرب بعد 3 مواسم كانت رائعة على حسب وصف النادي، وشهدت تتويج الفريق، ببطولة الدوري الأوروبي، وأنه سيظل من بين أساطير التدريب في النادي.

وقال المدرب المقال في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة، والدموع التي تنهمر من عينيه عقب نهاية المباراة "إنها لحظة معقدة للمشاعر، كان تركيزنا على المباراة، وفي النهاية لم ننجح، أنا أحب إشبيلية وممتن لكل من في النادي والجماهير".

وتابع: "أشعر بالألم لاضطراري إلى الرحيل عن النادي الذي أحبه بشدة والذي سيظل للأبد في قلبي".

وبسؤاله عن قلة الاحترام من تعامل الإدارة، أجاب المدرب الإسباني: "اليوم ليس الوقت المناسب للحديث عن هذا، أنا ممتن للنادي لكل ما حققناه، لقد ودعت بالفعل كل اللاعبين".

وحقق إشبيلية فوزًا واحدًا في أول 10 مباريات له هذا الموسم. ومن المتوقع أن يعلن النادي الإسباني عودة خورخي سامباولي في الأيام المقبلة حسب تقارير إسبانية. 

وسبق لسامباولي أن درب إشبيلية إلى المركز الرابع قبل مغادرته لتدريب منتخب الأرجنتين في عام 2017.

فيما اقترب الإسباني لوبتيغي من تدريب ولفرهامبتون الإنجليزي حسب الصحف الإنجليزية.

وحقق لوبيتيجي 89 انتصارا وتعادل 45 مرة، وخسر 36 لقاء، وهو ما يجعله أكثر ثالث مدرب حقق انتصارات في تاريخ إشبيلية، خلف كاباروس وإيمري فقط، وهو هو خامس مدرب لديه أكبر عدد من المباريات الرسمية في تاريخ النادي.