في دوري الأبطال| سقوط ميلان.. مانشستر سيتي يواصل الـتألق.. وتعثر باريس سان جيرمان 

06.10.2022 | 00:53 (KSA)

 دوري بلس – أقيمت اليوم الأربعاء مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الذي شهد مواجهة نارية بين تشيلسي وميلان على ملعب ستامفورد بريدج.

ونرصد من خلال السطور التالية ما حدث في مباريات اليوم بدوري أبطال أوروبا:-

  • عودة تشيلسي وسقوط مدو لـ ميلان، واستمرار صدارة سالزبورغ:

حقق تشيلسي فوزا كبيرا على ميلان بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة بدور المجموعات في دوري أوروبا على ملعب ستامفورد بريدج.ونجح المدافع فوفانا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 24 بعد ارتباك دفاعي داخل منطقة الجزاء، وضاعف الغابوني أوباميانغ النتيجة بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعد  كرة عرضية من ريس جيمس من جهة اليمين قابلها بيير إيميريك أوباميانغ بتصويبة من على داخل منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

وسجل ريتشي جيمس الهدف الثالث في المباراة في الدقيقة 61، بعد تمريرة من رحيم ستيرلنج إلى ريس جيمس المتمركز يمين منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة رائعة سكنت أعلى يسار المرمى.

وانتصر سالزبورغ بهدف نظيف سجله اوكافور في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

ويحتل تشيلسي المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن فريق ميلان، فيما يتصدر سالزبورغ المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، فيما يتذيل دينامو كييف المجموعة برصيد 3 نقاط.

  • ريال مدريد يفوز رغم إهدار الفرص.. ولايبزج ينتصر بثلاثية على سيلتيك:

وسجل رودريغو هدف التقدم في الدقيقة 13، وضاعف فينيسيوس جونيور النتيجة في الدقيقة 28، وقلص أولكسندر زوبكوف الفارق في الدقيقة 39 من أحداث الشوط الأول.

وفاز لايبزج بثلاثية مقابل هدف على سيلتك، حيث سجل نكونكو الهدف الأول في الدقيقة 27 قبل أن يسجل أندريه سيلفا هدفين متتاليين في الدقائق 64،77، فيما سجل جوتا هدف سيلتك الوحيد في الدقيقة 47.

ويتصدر فريق ريال مدريد  قمة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط وبفارق 5 نقاط عن شاختار صاحب الوصافة برصيد 4 نقاط فقط، فيما يتواجد لايبزج في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل سيلتك المجموغة برصيد نقطة واحدة.

  • مانشستر سيتي يسحق كوبنهاغن واستمرار تألق هالاند، وسقوط مدو لـ إشبيلية برباعية على ملعبه:

وسجل إيرلينج هالاند هدفين لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 7 ثم 33، وفي الدقيقة 40 سجل السيتي ثالث الأهداف عن طريق دافيت خوتشولافا لاعب كوبنهاجن بالخطأ في مرماه.

فيما سجل رياض محرز الهدف الرابع لمانشستر سيتي من ركلة جزاء في الدقيقة 55، وسجل جوليان ألفاريز الهدف الخامس في الدقيقة 77.

وسحق بوروسيا دورتموند نظيره إشبيلية على ملعب الأخير، حيث ونجح رافائيل جوريرو في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 6، وضاعف جود بيلينجهام النتيجة في الدقيقة 41 ثم أضاف كريم أديمي ثالث الأهداف للفريق الألماني في الدقيقة 43، وسجل براندت الهدف الرابع في الدقيقة 75، فيما سجل يوسف النصيري لصالح إشبيلية  في الدقيقة 51.

ويتربع مانشستر سيتي على قمة المجموعة السابعة بدوري الأبطال برصيد 9 نقاط، ويأتي بوروسيا دورتموند في الوصافة برصيد 6 نقاط ثم كوبنهاجن وإشبيلية بنقطة وحيدة.

  • باريس سان جيرمان يتقاسم الصدارة مع بنفيكا.. وفوز أول لـ يوفنتوس:

وتعادل باريس سان جيرمان أمام مضيفه بنفيكا بهدف لكل فريق، ليونيل ميسي قد افتتح التسجيل للضيوف في الدقيقة 22 قبل أن يتعادل بنفيكا بهدف بخطأ من دانيلو في مرماه في الدقيقة 41.

يوفنتوس فنجح في تحقيق انتصاره الأول في نفس المجموعة بعد التغلب على ماكابي حيفا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجهلم رابيوت (هدفين) وفلاهوفيتش في الدقائق 35، 50، 83.

ويتقاسم باريس سان جيرمان وبنفيكا صدارة المجموعة الأخيرة برصيد 7 نقاط، فيما يحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتواجد ماكابي بلا رصيد.