تشيلسي يصعق ميلان بثلاثية نظيفة.. ويحيي آماله في المجموعة الخامسة

06.10.2022 | 00:16 (KSA)

دوري بلاس - حقق تشيلسي فوزا كبيرا على ميلان بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة بدور المجموعات في دوري أوروبا على ملعب ستامفورد بريدج.

ونجح المدافع فوفانا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 24 بعد ارتباك دفاعي داخل منطقة الجزاء، وضاعف الغابوني أوباميانغ النتيجة بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعد  كرة عرضية من ريس جيمس من جهة اليمين قابلها بيير إيميريك أوباميانغ بتصويبة من على داخل منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

وسجل ريتشي جيمس الهدف الثالث في المباراة في الدقيقة 61، بعد تمريرة من رحيم ستيرلنج إلى ريس جيمس المتمركز يمين منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة رائعة سكنت أعلى يسار المرمى.

- أحداث الشوط الأول:

تسديدة قوية من ماسون ماونت من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار أبعدها الحارس تشيبريان تاتاروشانو بشكل رائع في الدقيقة 5.

وبعدها بثلاث دقائق، بطاقة صفراء على رادي كرونيتش لاعب فريق ميلان بعد إعاقته لمحاولة مرور روبن لوفتوس شيك. 

وبعد مرور ربع ساعة لعب، بطاقة صفراء على فودي باللو توريه لاعب فريق ميلان بعد تدخل قوي على ريس جيمس.

وفي الدقيقة 21، ركلة ركنية لصالح فريق تشيلسي من جهة اليمين نفذها ماسون ماونت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها روبن لوفتوس شيك برأسية مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 29، كرة عرضية من بن تشلويل من جهة اليمين قابلها ماسون ماونت بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ردت من دفاعات ميلان.

ومرت 4 دقائق أخرى، ومن ثم هدف ملغي لصالح فريق تشيلسي بداعي التسلل على ماسون ماونت.

بطاقة صفراء على ماتيو كوفاسيتش لاعب فريق تشيلسي بعد تدخل قوي على أوليفييه جيرو في الدقيقة 39، وبعدها بثلاث دقائق بطاقة صفراء على فيكايو توموري لاعب فريق ميلان بداعي الإعتراض على حكم المباراة.

-أحداث الشوط الثاني:

تسلل على رحيم ستيرلنج لاعب فريق تشيلسي في الدقيقة 52.وبعد مرور ساعة لعب من الشوط الثاني، محاولات من لاعبي فريق ميلان لإدراك هدف تقليص الفارق ولكنها لم ترتق إلى مستوى الخطورة.

في الدقيقة 71، بطاقة صفراء من نصيب تياجو سيلفا لاعب فريق تشيلسي.

وبعد مرور نصف ساعة لعب من أحداث الشوط الثاني، انحصار تام للكرة في منتصف الملعب دون خطورة على كلا المرميين.

تشيلسي سدد 10 مرات منهم 6 على المرمى مقابل 4 مرات لصالح ميلان منهم واحدة فقط بين القائمين والعارضة.

ويجتل تشيلسي المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن فريق ميلان، فيما يتصدر سالزبورغ المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، فيما يتذيل دينامو كييف المجموعة برصيد 3 نقاط.