أرقام دوري الأبطال| إنجاز تاريخي لنابولي.. أثقل خسارة لأياكس..وإنتر يستعيد ذاكرة التفوق على الإسبان

05.10.2022 | 17:00 (KSA)

دوري بلس – أسفرت مباريات الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من المجموعات الأولى، الثانية، الثالثة والرابعة عن العديد من الأرقام والإحصائيات.

ونستعرض أبرز هذه الأرقام التي أبرزها الموقع الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا من خلال السطور التالية.

-وصل ليفربول إلى فوزه السادس على التوالي في ملعب أنفيلد رود بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حيث ترجع آخر مباراة لم ينتصر فيها الريدز على ملعبهم في مرحلة المجموعات إلى يوم 25 نوفمبر 2020 ضد أتلانتا عندما خسر النادي الإنجليزي بهدفين نظيفين.

-فشل رانجرز في التسجيل خلال 8 من آخر 11 مباراة للفريق بدوري أبطال أوروبا.

-بعد الفوز على أياكس في هولندا بنتيجة (1-6) نجح نابولي في تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف خارج ملعبه بدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه.

-بالخسارة بنتيجة (1-6) أمام نابولي تلقي أياكس أثقل خسارة في تاريخه بدوري الأبطال.

-بعد الانتصار على باير ليفركوزن بثنائية نظيفة حقق بورتو الفوز في آخر 6 مباريات على ملعبه ضد الأندية الألمانية بدوري أبطال أوروبا.

-عقب الانتصار على أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين أصبح كلوب بروغ أكثر نادي بلجيكي تحقيقاً للفوز في دوري أبطال أوروبا بـ14 انتصاراً متفوقاً على أندرلخت صاحب الـ13 فوزاً.

-بعد الفوز على فيكتوريا بلزن بخماسية نظيفة نجح بايرن ميونيخ في تسجيل خمسة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ26 في تاريخه أكثر بـ5 مرات من أي فريق آخر.

-عقب الانتصار على برشلونة بهدف حقق إنتر ميلان فوزه الأول على الأندية الإسبانية منذ الفوز في 2010 على برشلونة بنتيجة (3-1) ضمن ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

-بعد الفوز على سبورتينغ لشبونة بنتيجة (4-1) حقق مارسيليا فوزه الثاني في آخر 18 مباراة بدوري الأبطال مقابل 16 هزيمة.

-عقب التعادل السلبي مع آينتراخت فرانكفورت فشل توتنهام في التسجيل في 4 من آخر 5 مواجهات للسبيرز بدوري الأبطال.