في دوري الأبطال| سقوط برشلونة.. بايرن ميونخ ونابولي بالعلامة الكاملة.. وهزيمة مفاجئة لـ أتلتيكو 

05.10.2022 | 00:56 (KSA)

 دوري بلس – أقيمت اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الذي شهد مواجهة نارية بين إنتر ميلان وبرشلونة على ملعب جوزيبي مياتزا.

ونرصد من خلال السطور التالية ما حدث في مباريات اليوم بدوري أبطال أوروبا: -

-ليفربول يعود إلى الانتصارات في المجموعة الأولى:

حقق ليفربول فوزاً على ضيفه رينجرز الأسكتلندي بهدفين دون رد، حيث تقدم أرنولد للريدز في الدقيقة 7، قبل أن يسجل محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 53 من ركلة جزاء. 

وسحق نابولي مضيفه فريق أياكس بنتيجة كبيرة 6-1، جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من جياكومو راسبادوري هدفين في الدقائق 18-47، وسجل كل من جيوفاني دي لورينزو، بيوتر زيلنسكي، خفيشا كفاراتسخيليا، جيوفاني سميوني في الدقائق 33، 47، 63، 81 على التوالي لصالح فريق نابولي، بينما سجل محمد قدوس هدف أياكس الوحيد في الدقيقة 9 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة تصدر نادي نابولي ترتيب المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة، فيما يتواجد ليفربول في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويليه أياكس بواقع 3 نقاط، وويظل رانجرز بدون نقاط.

-سقوط مدوي أتلتيكو مدريد في بلجيكا.. وفوز لبورتو على ملعبه في المجموعة الثانية:

 سقط أتلتيكو مدريد أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي حيث سجل الغاني كمال سواه في الدقيقة 36، وسجل الإسباني فيران جوتخلا الهدف الثاني في الدقيقة 62، فيما شهد اللقاء إهدار الفرنسي جريزمان لركلة جزاء في الدقيقة 76. 

وحقق بورتو فوزا على ملعبه أمام ضيفه بايرن ليفركوزن، حيث سجل زيدو سانوسي الهدف الأول في الدقيقة 62، وضاعف جالينو النتيجة قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

وارتفع رصيد كلوب بروغ إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما جاء باير ليفركوزن ثانياً بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن بورتو وأتلتيكو مدريد بنفس الرصيد.

 - بايرن ميونخ يقسو على فيكتوريا بلزن وانتصار هام لإنتر ميلان على برشلونة:

فاز بايرن ميونيخ بخماسية دون رد على فيكتوريا بلزن، وسجل ليروي ساني ثنائية وجمال موسيالا وساديو ماني وتشوبو موتينج خماسية بايرن في الدقائق 7، 13، 21، 50، 59.

وفاز فريق إنتر ميلان على نظيره برشلونة بهدف نظيف في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الذي أقيم على ملعب جوزيبي مياتزا.ونجح إنتر ميلان في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45+2 من أحداث الشوط الأول بعد تسديدة رائعة من التركي هاكان تشالهان أوغلو من خارج منطقة الجزاء.

ويحتل فريق إنتر ميلان المركز الثاني بعد مرو 3 جولات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط خلف المتصدر بايرن ميونخ برصيد 9 نقاط، فيما يتواجد برشلونة في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويتذيل فيكتوريا بلزن المجموعة بلا رصيد.

- عودة مارسيليا ولقاء سلبي بين توتنام وفرانكفورت في المجموعة الرابعة: 

فاز مارسيليا برباعية دون رد أمام سبورتينج لشونة، وافتتح سبورتينج أهداف المباراة في الدقيقة الأولى من عمر المباراة عن طريق ترينكاو.

ليعود مارسيليا ويسجل رباعية عن طريق أليكسيس سانشيز وأمين هيرات وليناردو باليردي وتشانل مونجولو في الدقائق 13، 16، 28، 84.

فيما تعادل أينتراخت فرانكفورت أمام توتنهام هوتسبير بدون أي أهداف.

ويحتل سبورتينغ لشبونة صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل توتنام هوتسبير المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن فرانكفورت، ويتذيل مارسيليا المجموعة برصيد 3 نقاط.